الشريط الإخباري

دهانات أمية تنتج 60 صنفاً وتخطط لإدخال منتجات منافسة في السوق

دمشق-سانا

تنفرد الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية (أمية) لكونها الشركة العامة الوحيدة في اختصاص تصنيع الدهانات والتي تعد من أعرق الشركات على المستوى الوطني حيث تنتج نحو 60 صنفاً من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية إضافة إلى تفردها بإنتاج الدهانات البحرية ودهانات الطرقات على البارد والساخن إلى جانب الدهانات المضادة للبكتيريا وبألوانها المتعددة.

وبيّن مدير عام الشركة الكيميائية مازن البطرس في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة توفر منتجات وطنية بجودة عالية تغني عن الاستيراد مشيراً إلى وجود وكلاء معتمدين في كل المحافظات لبيع وتوزيع منتجاتها وتوفيرها لكل المستهلكين بأسعار مناسبة مع محافظتها على الجودة من خلال التزامها بالمواصفات القياسية السورية.

وأوضح البطرس أن خطة الشركة للعام الحالي تتضمن إنتاج 700 ألف غالون موزعة بين 400 ألف غالون دهانات بلاستيكية و 300 ألف غالون دهانات زيتية وصناعية إضافة إلى 500 طن من المذيبات اللازمة للدهانات كاشفاً عن أن الشركة بصدد إجراء الدراسات والاختبارات اللازمة لإمكانية إنتاج دهانات الايبوكسي الخاصة بالأرضيات وبعض الدهانات النوعية الأخرى مع إمكانية التصنيع حسب الطلب بعد دراستها واختبارها.

وأشار البطرس إلى أن مبيعات الشركة سجلت منذ بداية العام أكثر من 1.122 مليار ليرة إضافة إلى وجود عقد مع إحدى الجهات العامة بقيمة 100 مليون تم تنفيذ معظمه ما يرفع قيمة المبيعات إلى 1.222 مليار ليرة.

وبحسب البطرس أنتجت الشركة خلال هذه المدة نحو 120 ألف غالون دهانات زيتية وصناعية و150 ألف غالون دهانات بلاستيكية و 70 طناً من المنتجات الثانوية بمعدل تطور 175 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي مشيراً إلى أن كوادر الشركة أنجزت إصلاح وتعديل آلة التعبئة في قسم البلاستيك التي كانت متوقفة منذ عشر سنوات وحالياً بصدد إجراء التجارب النهائية لوضعها بالخدمة قريباً.

وطالب البطرس برفد الشركة بعمالة جديدة وشابة وتعديل أنظمة الحوافز والمكافآت ما يتيح رفع الطاقة الإنتاجية إضافة إلى إلزام الجهات العامة باستجرار حاجاتها من كل أنواع الدهانات ما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق ريعية اقتصادية عالية.

أحمد سليمان
نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيف تجاوزت دهانات أمية الصعوبات التسويقية وباعت بقيمة مليار ليرة؟

دمشق-سانا كشف مدير الشركة العامة للصناعات الكيميائية والدهانات “أمية” مازن البطرس عن أن حجم مبيعات …