الشريط الإخباري

إيران تعرب عن قلقها إزاء البرنامج النووي السري للسعودية

طهران-سانا

أعرب مندوب إيران الدائم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي اليوم عن قلق بلاده بشأن البرنامج النووي السعودي السري وآثاره السلبية على المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن ممثل إيران وردا على مزاعم النظام السعودي الزائفة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في فيينا أكد أن النظام السعودي يستخدم الحرب والتوتر للتغطية على مشكلاته الداخلية وإخفاقاته.

وقال “لقد أثبت النظام السعودي وحلفاؤه مرارا وتكرارا في السنوات الأخيرة أنهم لا يترددون عن الاعتداء على الدول المجاورة بما فيها اليمن وارتكاب جرائم الحرب ومهاجمة المدارس والمستشفيات والأسواق وارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال من أجل تحقيق مصالحهم وماربهم اللامشروعة”.

وأشار إلى أن السلوك غير المسؤول في السعودية وبرنامجها السري تدعمه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقال “من الضروري للمجتمع الدولي أن يوضح للسعودية أنه لا يتسامح مع أي انحراف عن البرنامج النووي السلمي أو نقل المواد المشعة إلى الجماعات الإرهابية”.

انظر ايضاً

المقداد: العلاقات السورية الإيرانية مستمرة بتحقيق إنجازات لمصلحة البلدين… عبد اللهيان: سنواصل دعم سورية في الدفاع عن استقلالها وسيادتها

طهران-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن العلاقات السورية الإيرانية مستمرة في تحقيق …