الشريط الأخباري
عــاجــل الخارجية الروسية: نطالب الولايات المتحدة بإنهاء احتلالها منطقة التنف في سورية

جامعة البعث تستضيف غداً النهائي الوطني التاسع للمسابقة البرمجية الجامعية

حمص-سانا

تستضيف جامعة البعث بحمص في الـ 17 والـ 18 والـ 19 من أيلول الحالي النهائي الوطني التاسع للمسابقة البرمجية الجامعية بمشاركة 20 جامعة سورية عامة وخاصة ممثلة بخمسة وسبعين فريقاً.

وأكد الدكتور جعفر الخير مدير المسابقة البرمجية الجامعية في سورية في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة تضم نخبة البرمجيين في الجامعات السورية وأن اختيار جامعة البعث لاستضافة هذا الحدث كان بسبب تميز طلابها على المستوى الوطني والعربي والعالمي وحصولها على عدة جوائز ما يعكس مستوى التعليم والتطور الأكاديمي للجامعة.

بدوره الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث بيّن أن الفرق المشاركة تتنافس على لقب بطل سورية في البرمجة حيث قامت الجامعة بتأمين كل مستلزمات استضافتهم في مدينة حمص وتأمين المخابر والحواسيب والكوادر الإدارية لضمان نجاح المسابقة.

يشار إلى أن المسابقة البرمجية الجامعية تنظم في سورية منذ عام 2011 وشهدت نمواً كبيراً ونجاحات مهمة وهي عبارة عن مسابقة فرق حيث يتألف الفريق الواحد من ثلاثة متسابقين ومدرب ويعمل المتسابقون على جهاز حاسوب واحد لحل مجموعة من المسائل الحياتية برمجياً خلال خمس ساعات متواصلة.

ويشارك في النهائي الوطني التاسع كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والافتراضية السورية وطرطوس وحماة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بفرعيه في دمشق وحلب إضافة إلى فرق من الأولمبياد العالمي السوري من المركز الوطني للمتميزين وكل من الجامعات الخاصة العربية الدولية السورية واليرموك والشام والقلمون والوادي والعربية وقرطبة والاتحاد وإيبلا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة البعث تستضيف النهائي الوطني التاسع للمسابقة البرمجية الجامعية- فيديو

حمص-سانا انطلقت في جامعة البعث بحمص اليوم بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع فعاليات النهائي الوطني …