عــاجــل مراسل سانا: رتل عسكري يتبع لقوات الاحتلال التركية يدخل قرية الشكرية بريف رأس العين

معملا الموكيت والسجاد في السويداء: تأمين منتجات بمواصفات عالية وأسعار منافسة

السويداء-سانا

وفر معملا الموكيت والسجاد بالسويداء المنتجات في السوق المحلية بأنواع وجودة عالية لتكون بديلاً عن المستوردات حيث وصل إنتاج معمل الموكيت إلى 700 ألف متر مربع سنوياً فيما ينتج معمل السجاد 24 ألف متر مربع.

وبين مدير معمل الموكيت عماد كامل في تصريح لمراسل سانا أن إنتاج المعمل يلبي حاجة كل المحافظات وبأسعار تناسب الجميع وأقل من المنتجات المشابهة في الأسواق وهي بمواصفات فنية مميزة تلبي حاجة كل الأذواق وتوفر بديلاً لائقاً عن المنتج المستورد.

المعمل الذي تأسس عام 1986 هو الوحيد من نوعه بالمحافظة وينتج كما يبين مديره أصنافاً متعددة من الموكيت منها السادة البوكليه والسادة ذات الوبر المقصوصة بارتفاعات مختلفة وكذلك المحجرات بعدة رسومات ويوفر منتجاته للعاملين في الدولة بالتقسيط وبسقف يصل إلى 150 ألف ليرة مع مدة سداد تصل إلى 24 شهراً.

كما يشكل معمل السجاد الآلي الذي تأسس عام 1979 واحداً من المعامل الرائدة على مستوى سورية حيث يقدم السجاد الصوفي مئة بالمئة.

وتشير مديرة المعمل المهندسة خزامى حمزة إلى أن المعمل ينتج سنوياً نحو 24 ألف متر مربع من السجاد الصوفي وهو يحقق اكتفاء ذاتياً للمستهلكين وتقع عليه مسؤولية تأمين المنتج الوطني خاصة بعد دمار معمل حلب جراء الإرهاب.

ورغم ما يعانيه المعمل جراء قدم الآلات والصعوبات الفنية يضاعف عماله بحسب المهندسة حمزة جهودهم لضمان استمرارية العمل والإنتاج وذلك بما يؤكد صمود الطبقة العاملة وتحديها لمختلف الظروف لتوفير احتياجات المواطنين كما يتم عبر الخبرات المحلية فيه إعادة تأهيل قطع التبديل للمعمل في ضوء فقدان البديل عنها جراء الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency