الشريط الإخباري

حلب.. اختبارات تجريبية ضمن التحضيرات لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري

حلب-سانا

جرت في كلية العلوم بجامعة حلب اليوم اختبارات تجريبية لتحضير الطلاب للمشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري في موسمه الجديد الذي سينطلق في الخامس من الشهر المقبل على مستوى المدارس.

وشارك في الاختبارات مجموعة كبيرة من الطلاب في خمسة اختصاصات علمية هي الكيمياء والرياضيات والهندسة والمعلوماتية وعلم الأحياء وتأتي هذه الاختبارات كمبادرة من الطلاب القدامى في الأولمبياد السوري وبإشراف هيئة التميز والإبداع لمساعدة المستجدين وتحسين قدراتهم العلمية.

وأشار الدكتور مصطفى افيوني رئيس جامعة حلب إلى أهمية هذه الاختبارات في تحسين مستوى الطلاب ورفع قدراتهم العلمية في مختلف الاختصاصات لافتاً إلى أن أكثر من 1500 طالب وطالبة شاركوا بالاختبارات.

بكري جمال من الطلاب المميزين في الأولمبياد العلمي والذي أصبح مشرفاً في مجال الكيمياء لمساعدة زملائه بين في تصريح لمراسلة سانا كيفية تحضير الطلاب لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري عبر الاختبارات التجريبية التي تضعهم في أجواء قريبة للأولمبياد وتساعدهم في تطوير قدراتهم.

وذكرت الطالبة راما عابدين إحدى المشاركات في الاختبار أنه يصقل مواهب الطلاب وينمي مهاراتهم وقدراتهم الذهنية وهذا ما أكده الطالب حسن عجيلو المشارك في مجال الفيزياء.

زينب شحود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار قبول طلبات المشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لغاية الـ 20 من أيلول الجاري-فيديو

دمشق-سانا تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد