الشريط الإخباري

الأمين العام للاتحاد العالمي للآشوريين يدين الممارسات الوحشية للإرهابيين في سورية والعراق

طهران-سانا

أدان يوناتن بت كليا الامين العام للاتحاد العالمي للاشوريين ممثل الآشوريين في مجلس الشورى الإيراني الممارسات الوحشية لما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سورية والعراق وارتكابها أفظع الجرائم وتشريد عشرات الآلاف من بيوتهم ووطنهم.

وقال بت كليا في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ارنا اليوم إن المجازر التي ترتكب ضد الأبرياء والأهالي العزل لا محل لها في أي من الأديان السماوية ومنبوذة من جميع هذه الأديان مؤكدا أن الصمت التي تتخذه الاوساط الدولية حيال هذه المذابح يؤكد عدم اكتراثها بحقوق الإنسان وزيف ما تدعيه في هذا المجال كما أن هذا التجاهل يدل على أن الأوساط الدولية تدور في فلك الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي السياق نفسه اكد ممثل الطائفة الارمنية في مجلس الشورى الإيراني كارن خانلري خلال لقاء نواب الطوائف الدينية في مجلس الشورى الإيراني مع وفد برلماني فرنسي يزور إيران حاليا برئاسة مساعدة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي ادويل سوغ أن ظاهرة الإرهاب في سورية والعراق ليست ظاهرة محلية أو إقليمية بل هي ظاهرة عالمية تحتاج مواجهتها للتعاون بين جميع الدول.

وقال إن مواجهة الإرهاب في المنطقة والعراق بحاجة التوفير أجواء سياسية عالمية خاصة من دون تدخلات خارجية وضغوط سياسية وبإمكان المجتمع الدولي أداء دور كبير في توفير مثل هذه الأجواء.

من جهتها أكدت سوغ خلال اللقاء ضرورة مواجهة ظاهرة الإرهاب معربة عن املها بالمزيد من التعاون بين الدول في مكافحة هذه الظاهرة.

وأشارت سوغ إلى أن مثل هذه اللقاءات والزيارات من شأنها أن تؤدي إلى إضفاء المزيد من الشفافية والوعي تجاه حقائق المجتمعات المختلفة وتطوير وتنمية العلاقات الثنائية.