الشريط الأخباري

افتتاح وحدة تصنيع غذائي في قرية بقراقة بريف حماة

حماة-سانا

افتتحت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” اليوم وحدة تصنيع غذائي في قرية بقراقة بمنطقة مصياف في ريف حماة بهدف تأمين فرص عمل لنساء من ذوي الشهداء والأسر الفقيرة.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضحت مديرة التنمية الريفية في وزارة الزراعة والمشرفة على المشروع رائدة أيوب أن الوزارة وفرت البنية التحتية اللازمة لانطلاقة المشروع لجهة تأمين المكان ومستلزمات الإنتاج ورأس المال التشغيلي وكادر الإشراف والتدريب مبينة أن نشاط الوحدة مرهون بكمية إنتاج المنطقة من المنتجات الحيوانية والزراعية واحتياجات الأسواق المحلية.

وأشارت ندى شمبوريش مدربة في المشروع إلى أن الوحدة تمثل مصدر دخل لأهالي المنطقة ولا سيما النساء كونها تشتهر بإنتاج زراعي وفير كالتين وحيواني كالألبان والأجبان ومشتقاتهما مبينة أنه تم تدريب النساء في القرية على الطرق المثلى لتصنيع هذه المنتجات بما يضمن حفظها وسلامتها.

وأوضح مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم الصباغ أن الوحدة مشروع مجتمعي إنتاجي يستفيد منه أهالي القرية في تصريف إنتاجهم من مادة الحليب وباقي المنتجات الغذائية وكذلك النساء الريفيات العاملات في الوحدة لتصنيع منتجات غذائية تتوافق مع المواصفات القياسية السورية وتحقق معايير جودة وسلامة الغذاء.

وتوقعت كل من العاملات مديحة ابراهيم وختام موسى ورندة موسى أن يشكل المشروع مصدر دخل لهن ولأسرهن ولاسيما أن المنطقة تشتهر بالمنتجات الزراعية بشقيها الحيواني والنباتي.