ظلال الحلم…مجموعة شعرية تتأرجح بين الأمل وخيباته

حمص-سانا

بين سراديب الغفوة والصحوة تتبعثر كلمات الشاعرة فاطمة الحسن في مجموعتها الشعرية الثالثة التي صدرت حديثاً بعنوان (ظلال الحلم) ممسكة بحبال الأمل علها توصلها إلى بر الأمان.

المجموعة التي وقعت عليها الحسن في المركز الثقافي بحمص تضم ستاً وخمسين قصيدة نثرية حملت عناوين تتأرجح بين الأمل وخيباته اتسمت بجزالة اللفظ والصور الحسية التي استقتها الشاعرة من تجربتها في الحياة.

وعن تجربتها الشعرية الثالثة أوضحت الحسن في تصريح لـ سانا الثقافية أن (ظلال الحلم) هي تتويج لمجموعتيها السابقتين (تقاسيم وطن) و(نسيم الروح) وتحمل خطين وجداني ووطني في موضوعاتها بشكل وأسلوب مختلف فهي حلم لوطن حر ومعافى وبلغة نثرية جديدة مبينة أن الشعر يكسر القيود ويرقى بها نحو الأفضل ويجعل لها بصمتها في المجتمع ليضاهي كل العطاءات الأخرى التي تقدمها المرأة.

الروائي والناقد عيسى إسماعيل رأى أن اللافت في المجموعة هو توجه الشاعرة إلى إنسان آخر تبثه أفكارها وتبوح بمكنونات صدرها فيتماهى مع المستقبل أكثر من الحاضر وترنو إليه بآمال كبيرة فيما تأخذنا في أركان أخرى من قصائدها إلى فراديس تنعش أرواحنا بكلمات تهز القلوب بلغة شاعرية أنثوية رقيقة.

الناقد الدكتور نزيه بدور أشار إلى أن الحسن حاولت من خلال قصائد المجموعة أن تمخر عباب الشعر النثري رافعة أشرعة الحرية البيضاء بعاطفة جياشة متحررة من سلطان القافية والحرف الواحد الجاثم على نهايات الأبيات بموسيقا هادئة تنبعث من القصيدة.

يشار إلى أن المجموعة الشعرية الصادرة عن دار الغانم للثقافة تقع في 127 صفحة من القطع المتوسط.

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توقيع مجموعتين شعريتين لمحمد حسن العلي في معرض الكتاب

دمشق-سانا أقامت مكتبة الأسد ضمن فعاليات معرض الكتاب الـ31 حفل توقيع لمجموعتين شعريتين للشاعر محمد …