الشريط الإخباري

اعتقال 21 شخصا في بلغاريا متورطين بإرسال إرهابيين إلى سورية والعراق

صوفيا-سانا

اعتقلت الشرطة البلغارية واحدا وعشرين شخصا بينهم إمام جامع في إطار عملية أمنية واسعة نفذتها في عدة مدن بلغارية لملاحقة عناصر تابعة لجماعات تنشر التطرف وممولة وداعمة لتنظيمات إرهابية في سورية والعراق وخاصة تنظيم داعش.

وذكر التلفزيون البلغاري /به نه ته 1/ أن الشرطة وقوى مكافحة الجرائم بالتعاون مع النيابة العامة البلغارية أغلقت كل مداخل حي ازتوك في مدينة بازردجيك وألقت القبض على الأشخاص ال21 بينهم إمام جامع/أبو بكر/المدعو أحمد موسى أحمد الذي حكم عليه سابقا بتهمة نشر التطرف إضافة إلى آخر يعتقد بأنه يقوم بتهريب أشخاص للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

وأضاف أن العملية جرت بمشاركة أكثر من 350 عنصرا من الشرطة وقوى مكافحة الجرائم في مدن بازردجيك وبلوفديف وخاسكوفو واسينوف غراد ومنطقة صموليان واستهدفت 40 عنوانا صادرت خلالها قوى الأمن أجهزة حاسوب ووثائق وبعض الرسائل والفيديوهات ودلائل أخرى تم التحفظ عن تعريفها كانت موجودة داخل الجامع وفي الأماكن التي جرت مداهمتها.

وكان وزير الدفاع البلغاري فيليزار شالامانوف طالب بانعقاد المجلس الأمني التابع لمجلس الوزراء بعد ورود معلومات عن انضمام بلغاريين إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي وتحليل حجم تهديد الأمن القومي لبلغاريا.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف