الشريط الإخباري

بارتي تستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس

لندن-سانا

استعادت الأسترالية آشلي بارتي صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في التنس بعد أقل من شهر واحد من خسارة القمة بينما تقدمت بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة إلى المركز الخامس بعد أول لقب في مسيرتها بالبطولات الكبرى.

وفازت أندريسكو على سيرينا وليامز بمجموعتين مقابل لا شيء كانت نتائجها 6-3 و 7-5 في نهائي يوم السبت الماضي لتواصل سلسلة من 13 فوزا دون هزيمة حيث أحرزت أيضا لقب كأس روجرز في تورونتو لتظهر في قائمة أفضل عشر لاعبات للمرة الأولى في مسيرتها.

وتراجعت اللاعبة اليابانية أوساكا التي فازت على سيرينا في نهائي العام الماضي إلى المركز الرابع بينما تقدمت التشيكية كارولينا بليسكوفا والأوكرانية إيلينا سفيتولينا إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما تراجعت سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون خطوتين لتصبح في المركز السادس وتراجعت سيرينا أيضا خطوة لتصبح تاسعة رغم الوصول إلى النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي تصنيف اللاعبين المحترفين لم يحدث أي تغيير في ترتيب أول ثلاثة مصنفين ببقاء نوفاك ديوكوفيتش على القمة يليه رافائيل نادال الذي أحرز لقبه الـ19 في البطولات الكبرى أمس ثم روجر فيدرر فيما تقدم دانييل ميدفيديف وصيف البطل إلى المركز الرابع في أفضل مركز بمسيرته.

انظر ايضاً

الكرواتية مارتيتش تتوج بلقب بطولة لوزان للتنس

برن-سانا توجت اللاعبة الكرواتية بترا مارتيتش اليوم بلقب بطولة لوزان السويسرية لتنس السيدات.