الشريط الإخباري

شهيدان فلسطينيان وعشرات المصابين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطينيان اليوم وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الثالثة والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “حماية الجبهة الداخلية” في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى استشهاد الفتى علي سامي علي الأشقر 17 عاما شرق بلدة جباليا شمال القطاع وشاب آخر شرق مدينة غزة وإصابة 74 فلسطينيا بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ انطلاقتها في الـ 30 من آذار 2018 إلى 310 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة ثلاثة فلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم 

في الضفة الغربية، أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً شرق قلقيلية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على المشاركين في المظاهرة التي خرجت تنديدا باقتحام رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدينة الخليل ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قوات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روايات الإبادة الجماعية في قطاع غزة… أطفال يقتلون بالآلاف والمجتمع الدولي لا يحرك ساكناً

القدس المحتلة-سانا روايات مفجعة من الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة …