الشريط الإخباري

تصميم تراثي متميز لجناح الخيول العربية بمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

استحوذ جناح الخيول العربية الأصيلة بمعرض دمشق الدولي على اهتمام مختلف الشرائح العمرية من زوار المعرض بتصميمه التراثي المتميز الذي جسد أصالة الفروسية السورية وعراقتها.

وثائق وصور الخيول العربية الأصيلة السورية والبيئة التراثية التي نشأت فيها هذه الخيول منذ سنين طويلة استوقفت زوار الجناح الذين تعرفوا على عراقة الخيول السورية وطرق الحفاظ عليها منذ عقود طويلة.

مدير مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس غياث الشايب قال في تصريح لمندوب سانا”أن الإقبال الكثيف وإصرار الزائرين على  معرفة أدق التفاصيل بالخيول العربية المرتبطة بتاريخنا وحضارتنا ما هو إلا دليل على محبة السوريين لرياضة الأصالة لذلك لم نكتف بعرض وثائق الخيول العربية والصور فقط بل قمنا بإفساح المجال أمام الزوار لمعاينة الخيول عن قرب وامتطائها لمن يرغب بما يسهم في زيادة عشاق الفروسية وبذلك توسيع قاعدتها باقتنائها والتوسع بتربيتها”.

وأضاف الشايب نستعد لإقامة المزاد الدولي الثاني للخيول بعد المزاد الذي أقيم منذ أيام على هامش المعرض وكان للخيول السورية الصافية حيث سجل نجاحاً كبيراً وحضوراً واسعاً لجمهور الفروسية ومربي الخيول العربية موضحاً أن المزاد القادم مخصص للخيول العربية المستوردة والتي هي بالأساس خيول عربية لكنها نشأت في دول مختلفة وتم التوسع بتربيتها حيث سيقام هذا المزاد بمشاركة 16 جواداً عربياً.

يذكر أن سورية انتسبت إلى المنظمة العالمية للجواد العربي الأصيل”الواهو” في عام 1989 وأصدرت كتاب الأنساب الأول للخيول العربية الأصيلة في عام 1990 واستمرت في هذه الإصدارات بانتظام.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …