الشريط الأخباري

أبو ردينة يدعو إلى وضع حد لاعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

دعا المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة المجتمع الدولي إلى وضع حد لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والعربية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة باعتبارها ضمن لائحة التراث العالمي.

وأدان أبو ردينة في تصريح أوردته وكالة وفا الاقتحام الذي قام به اليوم رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي رؤفين رفلين ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو لمدينة الخليل في الضفة الغربية مؤكداً أنه يشكل تصعيداً خطيراً ضد المقدسات واستمراراً لعمليات التهويد والاستيطان الإسرائيلية.

وحذر أبو ردينة من التداعيات الخطيرة لهذا الاقتحام الذي يندرج ضمن مخططات الاحتلال لتهويد البلدة القديمة في الخليل بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف.

خوري: انتهاكات الاحتلال في الخليل امتداد لما يحدث بحق المقدسات في مدينة القدس

من جهته أكد رئيس المجلس الأعلى للكنائس في فلسطين رمزي خوري أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل هي امتداد لما يحدث كل يوم من تدنيس وانتهاك بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وأشار خوري في بيان له اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن سلطات الاحتلال مصرة على المضي قدما في رعاية الاستيطان والتطرف والإرهاب والقتل والتصعيد الذي ينذر بمزيد من سفك الدماء مناشدا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للتصدي لغطرسة الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة بتشجيع ودعم من الإدارة الأمريكية.

وتشهد مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف عمليات تهويد واستيطان مكثفة حيث تواصل سلطات الاحتلال توسيع المستوطنات والاستيلاء على الأراضي تزامناً مع عدوان متواصل من المستوطنين على الأحياء الفلسطينية فيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال هو أساس الإرهاب

القدس المحتلة-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الاحتلال الإسرائيلي هو أساس …