الشريط الأخباري

المصرف الزراعي: استئناف تمويل قروض شراء شبكات الري الحديث

دمشق-سانا

أعلن مجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني في قرار صادر عنه موافقته على استئناف تمويل قروض شراء شبكات الري الحديث عن طريق المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.

ويتيح قرار مجلس الإدارة الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم تمويل الفلاحين لشراء شبكات الري الحديث نقداً بنسبة 60 بالمئة من قيمة الشبكة تقدم منحة من الصندوق الوطني للتحول للري الحديث على أن يسدد المستفيد نسبة 40 بالمئة من قيمة هذه الشبكة نقداً.

كما يتيح القرار تمويل الفلاحين لشراء شبكات الري الحديث قرضاً بنسبة 50 بالمئة من قيمة الشبكة تقدم منحة من الصندوق الوطني للتحول للري الحديث على أن يسدد المستفيد 50 بالمئة الباقية على أقساط سنوية لمدة سبع سنوات بما فيها فترة راحة لمدة سنتين وبدون فائدة.

كما أصدر مجلس إدارة المصرف قراراً يتضمن الموافقة على إدراج غاية شراء وتركيب مراكز التحويل الكهربائية أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية كقروض طويلة الأجل ضمن المادة 16 من التعليمات التطبيقية لنظام عمليات المصرف وإدراج هذه الغاية أيضاً ضمن جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف كقروض طويلة الأجل لمدة ثماني سنوات كحد أقصى.

وكان المصرف الزراعي التعاوني حقق تقدماً ملحوظاً في تنفيذ خطته الإنتاجية للعام الجاري حيث بلغ حجم القروض الممنوحة للمزارعين والفلاحين خلال الربع الأول من هذا العام ملياراً و580 مليون ليرة سورية.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء صرف التعويضات لأكثر من 1600 مزارع تضرروا من الصقيع بالقنيطرة

القنيطرة-سانا بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني بالقنيطرة اليوم عمليات صرف 76 مليون ليرة للفلاحين كتعويض …