الشريط الإخباري

(أنا حدك).. تحتفي بإبداعات أطفال الريف الشرقي بالسويداء

السويداء-سانا

81 طفلا وطفلة من قريتي الشبكي ودوما بريف السويداء الشرقي قدموا مواهبهم الفنية والشعرية خلال الفعالية التي استضافها المركز الثقافي بمدينة السويداء اليوم في ختام مبادرة “أنا حدك” التي أقامها برنامج التكافل الاجتماعي التابع لمركز مقام عين الزمان الخيري بالتعاون مع فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية.

وأشارت المهندسة سهاد بدر أمين سر برنامج التكافل الاجتماعي إلى أن الفعالية جاءت في ختام مبادرة لدعم أطفال الريف الشرقي الذين شاهدوا إرهاب “داعش” على منازلهم بما يسهم في رفع معنوياتهم ومساعدتهم على تجاوز الآثار النفسية لتلك الجريمة الإرهابية ولتأكيد إرادة الحياة لدى أطفالنا في مواجهة الفكر الظلامي المجرم للإرهابيين.

الفعالية التي جاءت تتويجا للمبادرة تحت شعار “لا للظلام” تضمنت معرضا فنيا ضم مئات الرسومات والأعمال اليدوية التي عبر من خلالها الأطفال عما يجول في خواطرهم من أفكار إضافة إلى حفل ترفيهي جمعت فقراته بين الشعر والغناء مع مشاركة لفرق شآم للمسرح الراقص ومعهد دومسك للموسيقا وجمعية تنظيم الأسرة للفنون.

وعبر أغان وطنية شارك الأطفال زياد وأيهم وروعة الحسين وهاجر وهمسة مخيبر وعسلية ناصيف بالفعالية ليظهروا حبهم للوطن وأمنياتهم بدحر الإرهاب من جميع أرجائه فيما جاءت قصائد الأطفال رامز وشيماء صعب وفجر النجم وأريام مخيبر لتحاكي الإرث النضالي البطولي للأجداد وجملة من الحكم والمآثر الحياتية.

وبأناملهم الصغيرة عزف كل من الأطفال همسة حرب وكمال وأريام منذر وغزل ناصيف مقطوعات موسيقية قصيرة على آلة البيانو عكست تذوقهم للفن وحبهم للحياة فيما ترجمت الطفلة أليسار الجباعي مشاعرها برسوماتها أما الطفل رجوان أبو عمار فقد حمل طموحاته للمستقبل على المجسمات الخشبية التي قدمها بدقة متناهية.

وإبداعات الأطفال المقدمة كما ذكرت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء إقبال حامد تماشت مع الجهود التي عمل عليها متطوعو الجمعية خلال مدة المبادرة لتوفير الدعم للأطفال وعائلاتهم واشعارهم بالاهتمام بهم والوقوف إلى جانبهم.

وكانت المبادرة التي انطلقت قبل أكثر من شهرين استهدفت نحو “470” طفلا من أطفال قريتي الشبكي ودوما في الريف الشرقي بالمحافظة وعائلاتهم المتضررين من إجرام الإرهاب خلال شهر تموز العام الماضي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency