حركة نشطة في مراكز انطلاق الباصات ومحطة القدم لنقل زوار معرض دمشق الدولي-فيديو

دمشق-سانا

شهدت مراكز انطلاق باصات نقل زوار معرض دمشق الدولي حركة نشطة منذ الساعة الأولى لبدء تسيير الرحلات حيث توافد العشرات إلى كوات قطع التذاكر كمحطة مشتركة للجميع تختلف بعدها الأهداف من حضور الفعاليات والأنشطة الفنية إلى التسوق وزيارة الأجنحة المختلفة واستعادة ذكريات مضى على بعضها 60 عاماً.

ومن محطة القدم اختار البعض طريقاً آخر لمدينة المعارض وهو القطار للاستمتاع برحلة مميزة قبل الوصول إلى مدينة المعارض للبدء بجولتهم على أجنحة المعرض.

سانا رصدت حركة المواطنين في مراكز الباصات وأثناء دخولهم المحطة وركوبهم القطار حيث عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لتوافر كوات قطع تذاكر دخول المعرض في مراكز الانطلاق ومحطة القدم للقطارات والتسهيلات المقدمة لهم وعدد الباصات في مراكز الانطلاق الموزعة بأماكن عدة ما سهل حركة وصولهم إلى المعرض.

محمد دبور ورامي شامية في مراكز الانطلاق عبرا عن فرحتهما ببدء فعاليات المعرض الذي يعتبر إشارة للتعافي وعودة الألق الاقتصادي والاجتماعي كونه تظاهرة كبيرة تعلن عن انتهاء الحرب على سورية بينما لفتت ابتسام البوشي إلى ان الحركة منتظمة بسهولة الحصول على التذاكر في مراكز الانطلاق.

بدورها أشارت خلود الشطي إلى أن المعرض الذي تقصده مع أبنائها يعد موعداً منتظرا للعائلات السورية لاصطحاب ابنائهم لزيارته والتسوق وشراء حاجياتهم المنزلية والقرطاسية المدرسية.

حسن الفلاح موظف يقوم بقطع تذاكر للمواطنين في المحطة أوضح لـ سانا أن التذاكر بسعر رمزي وتأتي لإحصاء عدد الزوار والسحوبات التي تجري من خلالها في نهاية المعرض لافتا إلى أن الإقبال جيد في يومه الأول ومراكز الانطلاق تشهد حركة سلسلة وزيادة عدد الباصات خففت الازدحام.

عدد من سائقي باصات النقل الداخلي أكدوا بدورهم أن الحركة في مراكز الانطلاق منتظمة وانسيابية حيث أشار كل من عدنان برزوق ومحمد كنعان إلى أن أعداد الباصات ازدادت بشكل كبير عن العام الماضي، لافتين إلى أن مهمتهم كشركات نقل عامة وخاصة تأمين النقل للمواطنين من وإلى مدينة المعارض بسرعة وأمان.

وفي محطة القدم أكدت عبير تكروري أثناء وجودها مع عائلتها بالقطار حرصها على حضور فعاليات المعرض والذهاب إليه عبر القطار كونه أجمل وأمتع ولاستعادة ذكريات ركوب القطار الماضية مع بناتها بينما أشار قاسم العباس إلى أن استئناف رحلات القطار مجددا يعتبر تحديا للإرهاب ويدل على أن سورية بخير بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

بدورها أوضحت روعة هاني لدى وصول الرحلة الى محطة مدينة المعارض أن الرحلة على متن القطار كانت ممتعة ومريحة بينما أشار محمد دياب القادم برفقة عائلته إلى أنه لا يمكن أن يفوت حضور فعاليات معرض دمشق الدولي كونه يشيع الفرح والسعادة بين الناس.

وأشارت مروة عتوق إلى أنها تقصد المعرض بداية لزيارة الجناح السوري والفعاليات الأخرى لأن جمالية المعرض تكمن في عروضه وفعالياته إضافة إلى أنه فرصة للتعرف إلى الشركات الأجنبية المشاركة وثقافات الشعوب الأخرى موجهة الدعوة إلى الجميع لزيارة المعرض والاستمتاع بفعالياته.

سائق القطار أحمد حمامي أشار إلى أن مؤسسة الخطوط الحديدية تكفلت بتأمين القطارات من محطة القدم إلى مدينة المعارض لخدمة المواطنين وتسهيل عملية نقلهم وتخفيف الضغط عن مراكز انطلاق الباصات في مدينة دمشق، لافتاً إلى أن القطار يستوعب 1200 راكب.

من اللجنة التنظيمية لحركة القطارات بين عبد الله فيصة أن مهام اللجنة تنظيم حركة القطارات بشكل عام وإرشاد المواطنين الذاهبين إلى المعرض منذ دخولهم إلى المحطة حتى وصولهم إلى رصيف الصعود للقطار وجلوسهم في الأماكن المخصصة لهم.

زكريا أشار إلى أن القطار مؤلف من 12 عربة تتسع لـ 102 راكب موضحا أنه كل 40 دقيقة يتحرك القطار بدءا من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثانية ليلا.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت 150 باصا عاما وخاصا لنقل الزوار مجانا من مدينة دمشق إلى مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي وبالعكس من 11 مركزا لانطلاق للباصات على النحو التالي.

مركز انطلاق تحت جسر السيد الرئيس ومركز باب توما عند موقف الباص وركن الدين ومشروع دمر ومزة أوتوستراد أمام صالة الجلاء وجرمانا والسومرية وصحنايا وكراج السيدة زينب والبرامكة ومحطة وصول القطار.

وخصصت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية 34 رحلة لنقل زوار معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 61 عبر رحلات متواصلة على مدار الساعة موزعة وفق برنامج الحركة الذي أعدته المؤسسة.

وافتتح معرض دمشق الدولي أبوابه اليوم للزوار فيما كان يوم أمس خاصا بالافتتاح الرسمي ويستمر لغاية الـ 6 من أيلول القادم.

رحاب علي

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …