الشريط الأخباري

رؤساء بلديات بتركيا: إقالتنا من قبل نظام أردوغان انقلاب سياسي

اسطنبول-سانا

وصف رؤساء بلديات ديار بكر وماردين وفان الذين أقالهم نظام رجب طيب أردوغان إقالتهم بأنها (انقلاب سياسي) مؤكدين أنهم سيرفعون شكوى أمام القضاء للاحتجاج عليها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس بلدية ماردين أحمد تورك قوله خلال مؤتمر صحفي في اسطنبول اليوم: “لقد حرمنا من فرصة خدمة الشعب بسبب الانقلاب السياسي في الـ 19 من آب الجاري” مضيفاً “إن قرار إقالتنا سياسي يهدف إلى منع الشعب من الدفاع عن الديمقراطية وترهيبه ولجم جهوده لإحداث تغيير في تركيا”.

بدورها قالت رئيسة بلدية فان بديعة أوزغوكتشي إرتان خلال المؤتمر الصحفي نفسه “إن حزب الشعوب الديمقراطي لن يوفر أي وسيلة قانونية للاعتراض على هذا القرار”.

وشهدت العديد من المدن التركية على مدى أيام اعتصامات واحتجاجات شعبية واسعة استنكاراً لقرار وزير داخلية النظام التركي في التاسع عشر من الشهر الجاري إقالة رؤساء بلديات من حزب الشعوب الديمقراطي بعد أشهر من فوزهم في الانتخابات البلدية في الـ 31 من آذار الماضي.

وأعرب أعضاء البرلمان التركي عن الحزب المذكور ومعهم قيادات وأعضاء ومؤيدو الحزب عن استنكارهم لسياسات أردوغان مؤكدين أنها تستهدف القضاء على الديمقراطية نهائياً.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency