زيارة تدريبية علمية للأدلاء السياحيين إلى مدينة تدمر الأثرية

تدمر-سانا

نظمت غرفة سياحة المنطقة الوسطى زيارة تدريبية علمية لدورة الأدلاء السياحيين إلى مدينة تدمر الأثرية بهدف تعزيز خبرتهم وثقافتهم السياحية ولرفد السياحة السورية بالكوادر والكفاءات المطلوبة لمواكبة حالة التعافي التي يشهدها القطاع السياحي.

وذكر رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى مدير الدورة أحمد خضور في تصريح لمراسل سانا إن مثل هذه الزيارات للمواقع السياحية من شأنها أن تسهم بتعزيز ثقافة وخبرة الأدلاء السياحيين الجدد الذين يعتبرون سفراء أمام المجموعات السياحية لإظهار وجه سورية الحضاري والثقافي والسياحي.

وأشار خضور إلى أنه مع بدء العودة التدريجية لقاطرة السياحة السورية نظرا لتوافر الأمان والاستقرار لا بد من إعادة ترميم كوادر الدلالة السياحية وتمكينهم من معلومات يستطيعون من خلالها نقل الصورة الحقيقية عن سورية التي تمتلك تراثا وحضارة إنسانية تجذب السائح من أقاصي الدنيا.

وبين رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى أن ما فعله تنظيم داعش الإرهابي باعتدائه على تاريخ البشرية سيبقى شاهدا أمام المجموعات السياحية عن مدى الإجرام الذي ارتكب بحق الإنسانية جمعاء.

وفي تصريحات لـ سانا قالت المتدربة راميا النقري إن “تسويق مواقعنا الأثرية والسياحية بطريقة صحيحة يتطلب المام الدليل السياحي بتاريخنا وتراثنا وحضارتنا العريقة ولا سيما أن سورية غنية بثقافتها ومواقعها السياحية وتراثها الإنساني”.

بدورها المتدربة ناهد لطوف نوهت بضرورة التعامل مع المجموعات السياحية بروح من الألفة والمحبة وإمكانية تقديم خدمات ومعلومات عن الموقع السياحي المراد زيارته.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انتهاء المرحلة الثانية من أعمال ترميم المنازل المتضررة من الإرهاب في تدمر

تدمر-سانا أنهت محافظة حمص بالتعاون مع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المرحلة الثانية من …