برلماني روسي: محاولة واشنطن تعطيل معرض دمشق الدولي سلوك أرعن

موسكو-سانا

أكد عضو مجلس الدوما الروسي فاليري راشكين أن محاولة الولايات المتحدة تعطيل معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين سلوك أرعن هدفها إعاقة مسيرة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على أدوات واشنطن من الإرهابيين.

وفي مقابلة مع مراسل سانا بموسكو اليوم أكد راشكين نائب رئيس لجنة القوميات في مجلس الدوما أن الانتصارات التي تحققها سورية في حربها على الإرهاب وإعادة إقلاع عجلة الاقتصاد السوري تزعج الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة لذلك يعملون على فعل أي شيء لإعاقة مسيرة هذه الانتصارات العسكرية والاقتصادية.

وأوضح أن الولايات المتحدة بهذا السلوك الأرعن “تعلن حربا تجارية ضد سورية” في محاولة لتدمير ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أنه أينما تحل أمريكا تحل معها الكوارث والحروب والقتل.

وفي مقابلة مماثلة شدد عضو مجلس المستشارين في لجنة السياسة الاقتصادية في مجلس الدوما بافل سوبوتين على أنه لا يحق لأي دولة التدخل في شؤون سورية الداخلية وأن الشعب السوري هو وحده من يحدد مستقبل بلده.

وأكد أن الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية لجهة الدورة الحالية لمعرض دمشق الدولي مرفوضة لافتا في الوقت ذاته إلى أن الاقتصاد والتبادل التجاري بين البلدان يسهم في التقارب بين الشعوب ونبذ الحروب.

وأكد سوبوتين أن “ما تقوم به واشنطن هو تعبير عن الخطوات المزدوجة والمراوغة للسلطات الأمريكية والساسة الأمريكيين الذين يتسترون بشعارات كاذبة لانتهاك مبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والحيلولة دون إقامة عالم يسوده السلام والأمن”.

 

انظر ايضاً

برلماني روسي: تصريحات بايدن حول الرئيس الروسي ناتجة عن خرف الشيخوخة

موسكو-سانا اعتبر النائب في مجلس الدوما الروسي عن منطقة القرم ميخائيل شيرميت