الشريط الإخباري

قبل ساعات من انطلاق معرض دمشق الدولي… وفدا رجال الأعمال العماني والبيلاروسي يأملون نتائج إيجابية لمشاركتهم

دمشق-سانا

تركز لقاء رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان مع نائب رئيس غرفة تجارة بلاروسيا أندريه شاخانوفيتش  ووفد مؤلف من أحد عشر رجل أعمال على بناء خطوات التعاون المشترك للمساهمة في إعادة إعمار سورية من خلال إقامة مصانع الأدوية وسيارات ومعدات ثقيلة وتقديم كل المستلزمات حسب كل اختصاص منهم.

وأكد القطان للوفد الذي أتى إلى سورية للمشاركة في معرض دمشق الدولي عمق العلاقات بين سورية وبيلاروسيا وأهمية التعاون في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب والاستفادة من خبرات وتجارب رجال الأعمال فيهما.

من جهته أعرب شاخانوفيتش عن الأمل في أن ينجم عن الزيارة والمشاركة في معرض دمشق الدولي نتائج إيجابية وخطوات جديدة لمساهمة بلاده في إعادة إعمار من خلال إقامة مصانع وشركات.

وضمن التحضيرات للمعرض أيضا أكد القطان لوفد رجال الأعمال العماني المشارك في فعاليات المعرض رغبة قطاع الأعمال السوري تطوير العلاقات مع نظرائهم العمانيين ودعا القطان رئيس لجنة القطاع الخاص المشارك في المعرض الوفد العماني للاطلاع على قدرات ومنتجات وامكانات شركات القطاع الخاص في سورية من خلال معرض دمشق الدولي لإقامة شراكات معها في مختلف المجالات.

بدوره لفت رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان  قيس محمد اليوسف إلى أهمية المشاركة العمانية في المعرض لجهة الاطلاع على الصناعة السورية التي أثبتت أهميتها وحضورها في الأسواق الخارجية معربا عن الرغبة بزيادة التبادل التجاري وتبادل الخبرات مع الجانب السوري.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 غداً الأربعاء بحفل افتتاح رسمي فيما يفتح أبوابه أمام زواره يوم الخميس الـ 29 من آب ويستمر لغاية الـ 6 من أيلول.

وحقق المعرض بدورته الـ 61 المساحة المحجوزة الأكبر منذ تاريخ انطلاقه إذ تجاوزت الـ 100 ألف متر مربع بمشاركة 38 دولة وحضور شركات محلية وأجنبية ووفود رجال أعمال من دول عدة.

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …