الشريط الإخباري

الدفاع الإيرانية: صنعنا 770 نوعا من الأسلحة المتطورة

طهران-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد قاسم تقي زادة أن بلاده قامت بتصنيع 770 نوعا من الأسلحة من مختلف الصنوف بإمكانات وطاقات داخلية.

وقال العميد تقي زادة في تصريح اليوم “إن إيران صنعت صواريخ من أنواع مختلفة ولم تعلن عن الكثير منها لأسباب أمنية لكي نفاجئ الأمريكيين والصهاينة في حال ارتكبوا حماقة ضدنا”.

وأضاف تقي زادة “إن إيران باتت من ضمن أفضل 6 دول مصنعة للصواريخ المضادة للدبابات وضمن أفضل 4 دول مصنعة للدبابات الحديثة في العالم أما فيما يتعلق بأسلحة القتال الفردية فأنتجنا أسلحة رشاشة تفوق دقتها وقدرتها التدميرية نظيراتها الأمريكية بنسب عالية”.

وأوضح أن هناك في الوقت الحاضر 12 ألفا و 793 مشروعا بحثيا مع الجامعات في مجال صناعة الأسلحة ووضعنا في جدول الأعمال أيضا زيادة دقة وقوة وتأثير هذه الأسلحة لافتا إلى أن جميع المنجزات والأسلحة المصنعة في إيران متناسبة مع حاجات القوات المسلحة والتهديدات التي تتعرض لها البلاد.

وشدد تقي زادة على أن وجود هذه القدرات الدفاعية المصممة والمصنعة من قبل أبناء الشعب الإيراني والقادرة على الردع هي من بين أهم الأسباب لعدم تجرؤ الأعداء على ارتكاب حماقة وشن حرب ضد إيران.

انظر ايضاً

الدفاع الإيرانية: بلغنا مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال الصواريخ

طهران-سانا أعلن نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد قاسم تقي زادة أن بلاده …