الشريط الإخباري

أنشطة متنوعة ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان درعا الثقافي

درعا-سانا

أنشطة متنوعة ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان درعا الثقافي استضافتها كنيسة بصير والمراكز الثقافية في درعا وإزرع والصنمين.

واحتضنت كنيسة بصير فعالية للأطفال من نتاج ورشات تنمية مهارات الحياة في مجالات الرقص التعبيري والكورال والفنون الشعبية.

وعرض في ثقافي درعا الفيلم الروائي الطويل الأب بطولة الفنان القدير أيمن زيدان وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما فيما قدمت فرقتا سنابل حوران بقيادة أنيس رعدية ودرعا للفنون الشعبية بقيادة محمد الكور فقرات تراثية.

وأقيم في ثقافي الصنمين حفل غنائي تراثي بعنوان حوران ارض العزة والكرامة شارك فيه خالد شباط وبهاء الرفاعي بمرافقة فرقة حوران للموسيقا بقيادة الفنان صبري اللباد.

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان عرض نتاج ورشات تنمية المهارات للأطفال واليافعين بمشاركة الجمعية السورية للتنمية في قاعة المعلمين بثقافي إزرع الذي استضاف أيضا عروضا لفرق الفنون والكورال الشعبيين ومجموعة من الأغاني الإفرادية لمجموعة من الأطفال واليافعين تغنت بحب الوطن وتناولت الفلكلور الحوراني.

وتتواصل فعاليات المهرجان الذي تقيمه مديرية ثقافة درعا حتى يوم الأربعاء القادم بفعاليات فنية ومحاضرات وأفلام ولوحات غنائية فنية وتراثية وورشات أدبية ومسرحية وعزف منفرد وصور فلكلورية وأمسيات شعرية ومسابقات ثقافية.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

حفل غنائي لإيهاب بلان في ختام مهرجان درعا الثقافي

درعا-سانا أحيا الفنان إيهاب فهد بلان حفلا غنائيا على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة درعا …