أنس القوادري بطلاً للمرحلة الرابعة لسباقات السرعة وأحمد كريزان أولاً بسباق الدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا

خطا المتسابق المخضرم أنس القوادري خطوة مهمة لإحراز بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة بعد فوزه اليوم بجدارة واستحقاق بالمرحلة الرابعة من البطولة فيما بقيت المنافسة قوية في سباق الدريفت بعد أن خطف أحمد كريزان المركز الأول ضمن المرحلة الرابعة التي أقيمت في حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

تابع السباقين وهما من تنظيم نادي السيارات السوري جمهور كبير تفاعل مع العروض الجميلة والممتعة التي قدمها المتسابقون في كل الفئات والمستويات حيث أسفرت المرحلة الرابعة عن فوز القوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص بزمن قدره 15ر32ر1 دقيقة تلاه محمد رمضان بزمن 29ر41ر1 دقيقة بينما جاء أيسر أبو حمدان ثالثا بزمن 16ر48ر1 دقيقة وفي فئة الإنتاج التجاري جاء إياد أفغاني أولا بزمن 41ر34ر1 دقيقة تلاه مازن نجار بزمن 48ر34ر1 دقيقة ثم معاذ مهايني بزمن 25ر35ر1 دقيقة وأما في الفئة الأولى فجاء أولا زاهر دحكول وفي الفئة السادسة ابراهيم زعاويط وفي الفئة الثامنة إياد افغاني وفي الفئة 12 القوادري وفي فئة السحب الأمامي إنتاج تجاري جاء ابراهيم زعاويط أولا.

أما في المرحلة الرابعة من بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فجاء أحمد كريزان بالمركز الأول برصيد 317 نقطة بعد منافسة قوية مع محمد كريزان الذي جاء ثانيا برصيد 315 وجاء ثالثا أحمد النجار برصيد 285 نقطة.

وفي ذات السياق ومع الازدياد الملحوظ في شعبية سباقات السرعة والدريفت في سورية أقام النادي تحديات غو ريس للسرعة والدريفت وهي مجموعة جديدة من السباقات الموجهة للراغبين باختبار إثارة القيادة والتسابق والاستمتاع بالتنافس واختبار مهاراتهم للدخول في عالم السباقات.

وتتيح هذه التحديات المجال أمام الراغبين باختبار قدراتهم ومستوياتهم التنافسية مع إمكانية اختيار المشاركة إما في سباق السرعة غو سبيد أو سباق الدريفت غو دريفت وبرسوم رمزية ولضمان وجود منافسة عادلة فإن هذه التحديات لن تكون متاحة للسائقين المشاركين في بطولة سوبر سيرف سورية 2019 للسرعة والدريفت حيث تقام هذه التحديات في مسارات بسيطة ومغلقة مع الاعتماد على مهارات المتسابقين وتقليل أهمية قوة السيارات ومواصفاتها في حين يبقى أسلوب التحكيم ذاته في تحدي غو سبيد مع اختبار المتسابق لمهاراته ضد ساعة التوقيت إلا أن التحكيم في تحدي غو دريفت سيكون مختلفاً مع اعتماده على ثلاثة معايير هي الأسلوب وزاوية الدريفت ومسار الدريفت إضافة إلى تفاعل الجمهور مع المتسابق.

وفاز في أول سباق غو دريفت عامر سكرية تلاه طه برنية ثم محمد رياض قيصر.

ويبلغ طول المسار في السباق الذي ترعاه كل من سيريا تيل الراعي البلاتيني للبطولة والتي جعلت شعارها أيقونة سوبر سيرف الإنترنت الأسرع في سورية إضافة إلى كيو ميديا ودلتا للصناعات الغذائية وسينالغو وإذاعة نينار إف أم وميلك مان وآد تو زد نحو ألف واربعمئة متر وصمم بشكل فني يعتمد على مهارة السائق بالدرجة الأولى ومن ثم قوة السيارة كما تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث.

وأكدت دانيا دباح من المكتب الإعلامي لشركة سيريا تيل أهمية هذه السباقات التي تشهد منافسات واستعراضات قوية وتستقطب جمهورا كبيرا لافتة إلى أن الشركة تسعى دائما إلى حضورها الفاعل في كل الأحداث الرياضية والاجتماعية والثقافية والتي تظهر عراقة وحيوية سورية.

من جانبه أشار مدير السباق وسيم الحامض إلى أن المسار لهذا السباق صمم ليظهر قدرة السائق على التحكم بالسيارة بالدرجة الأولى ومن ثم مهارته في القيادة مؤكدا أن كوادر النادي تبذل جهودا كبيرة لإنجاح هذا السباق.

وأعرب المتسابق أنس القوادري عن سعادته بالفوز بالمرحلة الرابعة من سباق السرعة والاقتراب اكثر للظفر ببطولة سورية الرابعة عشرة مشيرا إلى أن المسار كان صعبا واحترافيا حيث لم يعتمد على قوة المحرك بشكل كبير بل على مهارة السائق بالدرجة الأولى.

ورأى المتسابق زاهر دحكول أن الجمهور الكبير الذي يواكب السباقات والتغطية الإعلامية الكبيرة وقوة المنافسة بين المتسابقين كانت عوامل تشجيعية لإظهار أفضل ما لدى المتنافسين وبالتالي تقديم عروض جميلة.

وكانت المرحلة الثالثة من البطولة اسفرت عن فوز القوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص تلاه محمد رمضان بينما جاء اللبناني باهو الياس ثالثا وفي فئة الإنتاج التجاري جاء معاذ مهايني أولا ومازن نجار ثانيا ثم إياد أفغاني وفي الفئة الأولى جاء أولا زاهر دحكول وفي الفئة السادسة عمر فليون وفي الفئة الثامنة معاذ مهايني وفي الفئة 12 القوادري وفي فئة السحب الأمامي إنتاج تجاري عمر فليون أما في المرحلة الثالثة من بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فجاء بالمركز الأول محمد كريزان تلاه المتسابق المخضرم أحمد حمشو وجاء ثالثا أحمد كريزان.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

عماد سنقر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لقطات من بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات السرعة وسباق الدريفت

ــ تصوير محمد السعدوني