لوحات فنية وفقرات مسرحية خلال احتفال مركزي في حمص بذكرى تأسيس طلائع البعث

حمص-سانا

أقيم في دار الثقافة بحمص اليوم احتفال مركزي بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس منظمة طلائع البعث تحت شعار “لنبدأ جميعاً يداً بيد إعادة إعمار سورية”.

وتضمن الاحتفال عدة كلمات وعرض فيلم وثائقي عن تأسيس المنظمة ولوحة فنية لبراعم حمص ومونولوج العيد وفقرات غنائية فردية.

وشاركت فروع المنظمة في محافظات “دمشق وحماة والسويداء والقنيطرة وطرطوس واللاذقية وحلب وإدلب والرقة” وفرع فلسطين لطلائع البعث بفقرات مسرحية ولوحات راقصة تجسد تراث كل منطقة مع الموسيقا الشعبية المرافقة.

ولفتت الطفلة شهد جانوتي مشاركة بالحفل من فرع اللاذقية لطلائع البعث إلى أنها قدمت لوحة راقصة على أنغام أول نوطة موسيقية من أوغاريت وأول نداء للسلام لهانيبعل مشيرة إلى أن اللوحة تعبر عن تاريخ الساحل السوري وحضارته.

بدورهما قال الطفلان سامر طيارة وحمزة جمرك من فرع حلب لمنظمة طلائع البعث أنهم قدموا تراثاً شعبياً وقدوداً حلبية ولوحات تصور معاناة مدينة حلب جراء الإرهاب.

وأشار علي شحادة الشعبي مدرب فرقة فرع فلسطين لطلائع البعث إلى أن الاحتفال اليوم يجمع الأطفال من جميع أنحاء سورية في لوحة جميلة تناغمت فيها المحافظات وذكرتنا بتراثها لافتاً إلى أن مشاركة فرع فلسطين لطلائع البعث جاءت لتؤكد أن فلسطين حاضرة في قلوبنا وأذهاننا في كل حين.

حضر الاحتفال وزير التربية عماد العزب وياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع والدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث ومحافظ حمص طلال البرازي وأمين فرع حمص للحزب عمر حورية ونقيب المعلمين وحيد الزعل وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال دين وعدد كبير من الأهالي.

لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشاركة واسعة في فعاليات مهرجان مسرح الدراما المركزي لمنظمة طلائع البعث في طرطوس

طرطوس-سانا بمشاركة مختلف المحافظات بدأت اليوم فعاليات مهرجان مسرح الدراما المركزي الثاني لمنظمة طلائع البعث …