الشريط الأخباري

صناعة الإكسسوارات من هواية إلى تجارة مربحة

اللاذقية-سانا

بدأت السيدة رولا الجندي بصنع الإكسسوارات قبل عدة سنوات كهواية ولم يخيل إليها أن هذه الهواية التي طالما عشقتها ستصبح مشروعاً يدر عليها دخلاً لتبدع أناملها تصاميم مبتكرة تضاهي منتجات السوق من حيث الجمال والإتقان.

إكسسوارات الجندي يدوية ترفل بغنى التفاصيل والألوان البراقة وأشكال متناغمة من حبات “اللؤلؤ والكريستال والمعادن والخرز وخيطان الحرير والجلد والشامواه والمطاط ” تمنح مقتنيها إطلالة بهية.

وتقول الجندي لـ سانا سياحة ومجتمع إن بداية المشوار كانت من خلال تصميم إكسسوارات لنفسها ارتدتها في حياتها اليومية وخلال المناسبات الاجتماعية حيث لفتت هذه القطع الأنظار وقوبلت بالإعجاب والإطراء مضيفة إنه في بادئ الأمر تلقت طلبات لتصميم قطع مشابهة من المقربين والمعارف ثم عكفت على تطوير عملها وتوسيع قاعدة عملائها تدريجياً.

وتعتبر الجندي أن الإكسسوارات من المكملات الأساسية لكل امرأة تبحث عن إطلالة أنيقة ومتميزة ,لذلك تواظب على متابعة المجلات والبرامج التي تقدم أحدث الصيحات في عالم الإكسسوارات بالإضافة إلى التشكيلات العصرية المتوافرة على الانترنت حيث ترى فيها مصدراً غنياً بالأفكار لابتكار تصاميمها الخاصة.

وتشير الحرفية الجندي إلى أن العمل اليدوي له عشاقه الذين يقدرون قيمته وإن كانوا قلائل منوهة بالفرصة التي منحتها صالة المرأة الريفية في اللاذقية لها ولأصحاب المشروعات الصغيرة في تسويق منتجاتهم والوصول إلى أكبر عدد من الزبائن من خلال المشاركة في المعارض داخل المحافظة وخارجها ومنها معرض منتجات المرأة الريفية الذي أقيم في حديقة تشرين بدمشق العام الماضي ومعرض “زرع وصنع في سورية” في حديقة الجلاء بالإضافة إلى عدد من المعارض في قلعة جبلة والمركز الثقافي في مدينة جبلة.

رشا رسلان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشاب قصي حلاوة يؤسس مشروعه الخاص لصناعة الإكسسوارات

حمص-سانا قدرته الإبداعية وموهبته في الرسم مكنت الشاب قصي فاطر حلاوة من قرية النزهة في …