الشريط الإخباري

مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي… ويخصص مليار ليرة للبنى التحتية للمناطق التي تم إحداثها في القنيطرة

دمشق-سانا

استعرض مجلس الوزراء الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي والجهود المبذولة من الوزارات والجهات المعنية لإنجاحها على مستوى التنظيم والمشاركات المحلية والخارجية والنشاطات الفنية والثقافية المرافقة لأيام المعرض.

وبين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل استكمال الاستعدادات وانتهاء الأعمال الأساسية اللازمة لانطلاق الدورة القادمة مبينا أن المساحة المحجوزة وصلت حتى 100 ألف متر مربع لأول مرة منذ انطلاقة المعرض كما وصل عدد الشركات إلى 1500 شركة.

واطلع المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على آلية تنفيذ الخطة التنموية لمحافظتي درعا والقنيطرة وتم التأكيد على الاستمرار بإحداث نهضة تنموية حقيقية في هاتين المحافظتين وخصص المجلس مليار ليرة للبدء بتنفيذ البنى التحتية في المخطط التنظيمي للمناطق التي تم إحداثها في محافظة القنيطرة ووافق على إدراج المشاريع الزراعية اللازمة للتنمية فيها.

وتم التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود بين جميع الوزارات للاستمرار بتنفيذ الخطة الخدمية والتنموية في محافظة درعا وخاصة استكمال تأمين الكهرباء لجميع المناطق وإعادة تأهيل فرع جامعة دمشق وصيانة شبكات الصرف الصحي وإنجاز دراسات المخططات التنظيمية وتأهيل المدارس والمراكز الصحية والطرقات بما يساعد على تأمين البنى التحتية لتحسين الواقع الاستثماري والخدمي في المحافظة.

وكلف المجلس وزارة السياحة تقييم أداء المنشآت السياحية عامة والفنادق بشكل خاص خلال الموسم السياحي الحالي وإجراء مراجعة لأسعار الخدمات السياحية ما يسهم بتنشيط السياحة الداخلية والوصول إلى الشريحة الأوسع من المواطنين.

ووافق المجلس على تأمين عدادات كهربائية أحادية الطور نظرا للحاجة المتزايدة لها في المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب وبما يسهل عودة الأهالي المهجرين بفعل الإرهاب إلى مناطقهم.

وفي تصريحات للصحفيين لفت وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس إلى أن المجلس اطلع على الاستراتيجية والبنية التنموية لمحافظة القنيطرة والتي تضمنت مختلف الجوانب العمرانية والإسكانية والزراعية والاستثمارية والخدماتية بينما بين وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن المعرض سيتضمن بدورته الجديدة جناحا متخصصا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وجناحا للمنتجات الزراعية من الخضار والفواكه المعدة للتصدير.

منذر العمري

انظر ايضاً

مجلس الوزراء برئاسة المهندس عرنوس يوافق على تسوية أوضاع المكتتبين والمتخصصين بمشروعي السكن الشبابي والعمالي المتخلفين عن السداد

دمشق-سانا وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على تسوية أوضاع …