الشريط الإخباري

وادي العيون… وجهة لمحبي السياحة الطبيعية

حماة-سانا

تعتبر بلدة وادي العيون من أهم الوجهات على خريطة السياحة المحلية ليس فقط بسبب موقعها الجغرافي المتميز وإنما بما تمتلكه من إمكانيات طبيعية واستثمارية تؤهلها لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار والسياح.

وتتربع وادي العيون بحسب رئيس مجلس البلدة عباس حسن على مساحة 500 هكتار من السفح الغربي لجبال محافظة حماة وترتفع عن سطح البحر ما بين450-900م وتكثر فيها الينابيع العذبة والتي يصل عددها إلى 365 ينبوعا وتنضح من صخور كلسية بالجبال المحاذية للوادي.

وأشار عباس إلى أن موقع البلدة المتوسط الذي يربط الساحل بالداخل جعلها عقدة مواصلات حيوية حيث تبعد عن مدينة حماة 75 كم وعن طرطوس 45كم ويبلغ عدد سكانها 10آلاف و500نسمة.

ولوادي العيون حسب عباس مستقبل سياحي واعد لكنه لفت إلى ضرورة تحسين الخدمات فيها خصوصا شبكة المواصلات الطرقية وتطوير واقع النقل السياحي من خلال افتتاح مكاتب سياحية مرخصة وإقامة منتج سياحي متكامل مع ملحقاته.

من جانبه ذكر نادر محمد صاحب مطعم أن المناظر الطبيعية في الوادي تشكل عنصر جذب سياحي كبير يستمد غناه من التنوع الحيوي الذي يميزه عن غيره من المناطق الجبلية حيث يكسوها خليط بانورامي من الأشجار المتوسطية وفي مقدمتها الصنوبر والسرو والسنديان والغار والزعرور والبلوط والقطلب التي تعد امتدادا لغابات الجبال الساحلية.

وبما أن الوادي منتجع طبيعي جذاب يقول محمد: قام العديد من العاملين في مجال السياحة بتنفيذ عدة مشروعات لوحدات سكنية لإقامة الزوار والسياح.

ويشير عدد من أصحاب المنتزهات إلى ضرورة إقامة مهرجانات ورحلات تعريفية من المحافظات الأخرى تشجع السياحة الشعبية.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

إخماد حريق عين الحلبة بريف حماة الغربي

حماة-سانا تمكنت فرق وآليات الإطفاء بمؤازرة من الجيش العربي السوري من إخماد حريق حراج قرية …