الشريط الإخباري

منظمة التحرير الفلسطينية تعتمد خطة تحرك لدعم تجديد تفويض الأونروا

القدس المحتلة-سانا

اعتمدت منظمة التحرير الفلسطينية خطة تحرك جديدة لدعم تجديد تفويض عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لثلاث سنوات من عام 2020 وحتى 2023.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد أبو هولي في تصريح نقلته وكالة وفا أن اللجنة اعتمدت في اجتماعها الأخير خطة تحرك على مستويات عدة لدعم تجديد تفويض “الأونروا” وفقا للصيغة الممنوحة لها والواردة في قرار إنشائها رقم 302 لعام 1949 لثلاث سنوات جديدة.

وبين أبو هولي أن خطة التحرك المقدمة من دائرة شؤون اللاجئين تهدف إلى قطع الطريق على الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي لتمرير مخططها لإنهاء عمل الأونروا أو إلغاء تفويضها وحشد الدعم السياسي لها بما يضمن التصويت بأغلبية مطلقة لصالح تجديد تفويضها لافتا إلى أن الوظيفة التي أنشئت الوكالة من أجلها ما زالت قائمة في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يتم التصويت على تجديد تفويض الأونروا خلال الدورة الرابعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها في نيويورك الشهر المقبل.

وتتضمن الخطة الفلسطينية وفق أبو هولي حراكا على المستويين السياسي والدبلوماسي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية ومندوبية فلسطين الدائمة في الأمم المتحدة لتعرية الموقفين الأميركي والإسرائيلي المعاديين للأونروا إضافة إلى تحرك على المستوى الشعبي بالتزامن مع انطلاقة حملة مناصرة الكترونية لدعم “الأونروا”.

الاحتلال يعتقل فلسطينيين اثنين في القدس المحتلة

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم فلسطينيين اثنين في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطنييين محمد غاصب عبيد ومحمد وائل عبيد من محيط مسجد الأربعين الكبير في بلدة العيسوية بالقدس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم عشرة فلسطينيين في القدس المحتلة وجنين بالضفة الغربية.

انظر ايضاً

منظمة التحرير: الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الفلسطينيين منذ 76 عاماً

القدس المحتلة-سانا أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب …