الشريط الإخباري

محافظة حمص تنهي استعداداتها لمهرجان القلعة والوادي

حمص- سانا

أنهت محافظة حمص استعداداتها لاستقبال مهرجان القلعة والوادي لهذا العام والذي يقام في الأول من الشهر المقبل ويستمر حتى الخامس منه.

وحسب لما الطباع رئيسة لجنة تنسيق المهرجانات بالمحافظة المهرجان يتضمن هذا العام أنشطة متنوعة ثقافية ورياضية وعلمية وترفيهية وحملات تطوعية.

وأشارت الطباع في تصريح لـسانا سياحة ومجتمع إلى أن النشاطات تلبي الأذواق وتتناسب مع طبيعة المنطقة وجمالها لتضفي عليها طابعاً مميزاً مبينة استضافة العديد من الفرق الفنية والضيوف من داخل سورية وخارجها.

وبينت الطباع أن اليوم الأول سيشمل حملة تنظيف في مختلف قرى وبلدات الوادي وافتتاح المؤتمر الطبي في جامعة الوادي إضافة إلى سوق البازار في دير مارجرجس ومعرض فني بعنوان (تحية إلى تدمر) ويختتم بحفل افتتاح المهرجان تحييه أوركسترا مديرية الثقافة بحمص.

أما اليوم الثاني فيشمل يوماً مفتوحاً وبرنامجاً ترفيهياً لأبناء الشهداء والجرحى إضافة إلى محاضرة ثقافية وعمل راقص معاصر (أفروديت) لفرقة سورية للمسرح الراقص ويختتم بسهرة زجل في قلعة كنعان.

ويقام في اليوم الثالث نشاطات ومحاضرات ثقافية وتوعوية وموسيقية ويختتم بملتقى (جريح بطل) يرافقه حفل فني.

ويشهد اليوم الرابع عرض مسرح تفاعلي لفرقة المركز الثقافي بمرمريتا وعرض دراجات وألعاب مائية بسد المزينة ومعرض زهور إلى جانب ملتقى النحت ويختتم اليوم بحفل فني.

أما اليوم الخامس والأخير من المهرجان فيتضمن عرض فيلم دمشق حلب للمخرج باسل الخطيب وتكريم الفائزين بالمسابقات الرياضية وحفل الختام.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ختام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحفل غنائي في قلعة الحصن

حمص-سانا حط مهرجان القلعة والوادي رحاله في ربوع قلعة الحصن اليوم ليختتم فعالياته بحفل غنائي …