الشريط الإخباري

ألمانيا ترحل فرنسيا عائدا من اسطنبول يشتبه في أنه قاتل إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية

برلين-سانا

أعلنت النيابة الألمانية أن السلطات الألمانية رحلت شابا فرنسيا إلى بلاده اليوم لـ “الاشتباه” في أنه قاتل إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية بعد احتجازه لمدة عشرة أيام في مطار تيغيل في برلين بعد وصوله من اسطنبول.
وقال مارتن ستيلتنر المتحدث باسم النيابة في برلين لوكالة الصحافة الفرنسية إنه تم إرسال “المشتبه فيه الذي تردد أنه ظهر في شريط فيديو للمسلحين” إلى فرنسا بالطائرة.
وذكر مصدر مقرب من دوائر التحقيق الفرنسية أن المشتبه المذكور هو توفيق بوعلاق المولود في منطقة درو غرب باريس وقد توجه إلى سورية في كانون الأول الماضي وقاتل في صفوف تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي مشيرا إلى أنه اعتقل بناء على مذكرة اعتقال أصدرتها نيابة باريس بعد اتهامه بالانتماء إلى منظمة إرهابية.
وكانت صحيفة السفير اللبنانية نقلت أمس عن مصادر مطلعة قولها إن جهازا أمنيا لبنانيا نجح فى الأسابيع الأخيرة بتوقيف انتحاري فرنسي بناء على معلومات أجهزة أوروبية في مطار بيروت الدولي لكن السلطات اللبنانية قامت بترحيله إلى باريس ليتبين أنه قدم إلى لبنان وهو في طريقه إلى الأراضي السورية لتنفيذ عملية انتحارية هناك بتكليف من أحد فروع تنظيم “القاعدة” الإرهابي.
وكان وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازونوف أعلن في تصريحات صحفية مؤخرا وجود 300 إرهابي فرنسي في سورية عاد مئة منهم إلى فرنسا بعد مشاركتهم في القتال مع المجموعات الإرهابية المسلحة مشيرا إلى مقتل 25 إرهابيا فرنسيا في سورية.

انظر ايضاً

ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية

برلين-سانا أقرت ألمانيا بصحة التسجيلات الصوتية التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية وتظهر تخطيط ضباط ألمان