الشريط الإخباري

أهالي القصير يعودون إلى منازلهم ودموع الفرح تسبقهم

حمص-سانا

لم تستطع أم طوني حبس دموعها وسط أجواء الفرح الغامر بعودتها إلى منزلها في مدينة القصير في الريف الغربي لمحافظة حمص بعد غياب قسري دام سبع سنوات جراء الإرهاب الذي ضرب بلدتها ودمر مناحي الحياة فيها.

أم طوني واحدة من الأهالي الذين عادوا اليوم إلى هذه البلدة الحدودية مع لبنان لتستقر في منزلها طاوية سنوات من الألم والأمل وتقول لمندوبة سانا: “ما في أغلى من الوطن والبيت وطن.. بدنا الكل يرجع ويعمر بيته لتعمر البلد”.

ومع وصول الدفعة الأولى من الأسر العائدة والتي يقدر عددها بنحو 1000 شخص تتزاحم الصور التي خلفتها الأحداث في القصير في ذاكرة العائدين وهم يتفقدون منازلهم حيث غاب صوت الحرب وحل الأمن والسلام والطمأنينة والأمل بإعادة الإعمار.

آثار الدمار الباقية في عدد من المنازل لم ترهب أطفال البلدة الذين بقيت عائلاتهم في منازلها واستعدوا لاستقبال جيرانهم وأصدقائهم حاملين معهم باقات الورود يرحبون بمن انضم إليهم اليوم مطمئنين بعودة الأمن والأمان على يد بواسل الجيش العربي السوري.

سومر وبدر الفرج وسيلينا الحموي أطفال عبروا عن سعادتهم بعودة مظاهر الحياة والفرح لربوع مدينتهم وعمليات تأهيل المنازل والمدارس والمباني المتضررة.

السبعيني محمود عامر الذي بقي في المدينة أشار إلى أن إصراره على البقاء مع عائلته هو تصميم كل مواطن سوري وإيمانه بانتصار إرادة الحياة وترجمة لانتصاره على الإرهاب الذي فشل في اقتلاعه من جذوره السورية العريقة.

زهرة عيوش 60 عاما من أمام بيتها المتهدم قالت إنها ترى اليوم سورية الجديدة العصية على المتآمرين والتي ستنهض من جديد بعد أن قضت على الإرهاب لتبدأ مرحلة إعادة الإعمار بهمة أبنائها الشرفاء.

وبدت ملامح الفرحة على وجه الشابة أنوار الزهوري وهي تلوح بعلم سورية بفخر واعتزاز موجهة دعوتها لجميع الشباب السوري إلى العودة وبناء ما هدمه الإرهاب.

ودعت زهرة حربا التي تجاوزت الـ80 عاما الأهالي إلى العودة لمنازلهم لتعود القصير مدينة تضج بالحياة والحركة كما كانت قبل الأزمة.

وكان الجيش العربي السوري حرر بلدة القصير من سيطرة الإرهابيين في صيف 2013 بعد معارك ضارية ضد المجموعات الإرهابية.

وتبعد البلدة عن مركز مدينة حمص 35 كم جنوب غرب وتمتاز بغناها الزراعي وأهميتها الاقتصادية لكونها منطقة حدودية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فلاحو القصير: ضرورة تسهيل نقل وتسويق محصول القمح

حمص-سانا طالب فلاحو مدينة القصير والبلدات التابعة لها في ريف حمص بتسهيل نقل وتسويق محصول …