الشريط الإخباري

بعد توقفها 12 عاما.. إعادة تشغيل منشأة لحوم السورية للتجارة في حماة

دمشق-حماة-سانا

أعلن أحمد نجم مدير عام السورية للتجارة عن الانتهاء من أعمال تجهيز منشأة لحوم حماة لوضعها في الخدمة بعد توقفها لمدة 12 عاما بتكلفة 200 مليون ليرة سورية.

وأشار نجم في تصريح لـ سانا الاقتصادية أن المنشأة تضم صالات سلخ وذبح للأغنام والعجول والفروج ستؤمن حاجة صالاتنا في كل المحافظات من اللحوم المتنوعة بأسعار منافسة وجودة عالية.

وفي السياق نفسه أشار بسام سلامي مدير فرع السورية للتجارة بحماة في تصريح مماثل إلى إنجاز أعمال إعادة التأهيل والصيانة للمنشأة التي تضم 5 حظائر لتربية ورعاية الأغنام والأبقار تتسع لنحو 6 آلاف رأس غنم و100رأس عجل كما يتبع لكل حظيرة غرفة سكن ومرافق عامة للقائمين على رعاية الأغنام والعجول فضلا عن مستودعين للأعلاف واللوازم إلى جانب صالتي ذبح وغرفة تبريد لحوم تعمل بـ 4 ضواغط إضافة إلى صالة لتقطيع وتوضيب وتغليف اللحوم ومبنى إداري وقبان أرضي داخل المنشأة وقبان الكتروني خارج المنشأة على الطريق العام.

وأشار سلامي إلى الأهمية الاقتصادية لهذه المنشأة والتي تقع في منطقة جبرين شمال شرق مدينة حماة بمسافة 7كم وتمتد على مساحة 42 دونما وقال إنها تحوي مولدة كهرباء باستطاعة 25ك.ف يمكنها تشغيل التبريد والإنارة والبئر وآلات التغليف وبئر ماء لافتا إلى إمكانية تجهيز أحواض مؤقتة للسمك فيما لو تم اعتماد هذا الصنف إلى جانب أصناف اللحوم إضافة لتركيب خط مسلخ للفروج “اللحوم البيضاء”.

وقال سلامي إن الفرع باشر بطرح كميات من اللحوم الحمراء بكافة أصنافها من لحوم الأغنام والعجول في الصالة الرئيسية في شارع 8 آذار بمدينة حماة إضافة إلى توفير اللحوم المغلفة بشكل مقطع وجاهز لتلبية طلبات وأذواق الزبائن في صالات البيع التابعة للفرع وهي مراقبة صحياً بجودة متميزة وأسعار منافسة للسوق تقل بنسبة 20 بالمئة.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

 

انظر ايضاً

السورية للتجارة في حماة تفتتح صالة بيع في بلدة عين الكروم بريف حماة

حماة-سانا افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة اليوم صالة بيع جديدة في بلدة