الشريط الإخباري

موسكو تدعو لعدم استخدام حادث ناقلتي النفط للتحريض ضد إيران

موسكو-سانا

دعت روسيا اليوم إلى عدم استخدام حادث ناقلتي النفط في بحر عمان لإثارة الموقف ضد إيران مستقبلا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله للصحفيين عقب جلسة لجنة العلاقات الدولية بالدوما الروسي اليوم “يجب تقييم العواقب السياسية وغيرها؛ شهدنا مؤخرا حملة مكثفة من الضغوط السياسية والنفسية والعسكرية على إيران ونود عدم استخدام الأحداث المأساوية التي وقعت للتو والتي هزت سوق النفط العالمية للمزايدة وإثارة الموقف ضد إيران مستقبلا”.

كوساتشيف يحذر من احتمال اتخاذ حادث ناقلتي النفط  ذريعة لزيادة الوجود العسكري الأميركي

في سياق متصل حذر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف من احتمال استخدام الولايات المتحدة حادث ناقلتي النفط في بحر عمان ذريعة لزيادة وجودها العسكري في المنطقة.

ولفت كوساتشيف في تعليق على صفحته في الفيسبوك إلى أن واشنطن سبق أن وجهت إلى إيران اتهامات بشأن حادثة الناقلات الأربع في ميناء الفجيرة في الإمارات ومن المتوقع هذه المرة أيضا ظهور اتهامات جديدة بحق طهران تستخدمها الولايات المتحدة ذريعة لزيادة وجودها العسكري في المنطقة.

وقال كوساتشيف: “نشهد مرة أخرى اليوم أحداثا تحبك حول أمور مهمة تماما كما حدث عقب تحطم طائرة بوينغ الماليزية في دونباس وحادثة تسميم سيرغي سكريبال في بريطانيا ليتم على اثرها اتخاذ إجراءات عقابية قبل أن يجري التوصل للحقيقة”.

وأشار البرلماني الروسي إلى تصريح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن الحادث في بحر عمان “تزامن بشكل مثير للريبة” مع زيارة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى إيران والذي يقوم من بين أشياء أخرى بمهمة وساطة.

بدوره أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن الكرملين يعتبر أن أحدا لا يملك حتى الآن معلومات محددة عن أسباب الحادث ومن يقف وراءه وبالتالي لا يمكن التعليق عليه حاليا.

وتعرضت ناقلتا نفط سنغافورية ونرويجية لانفجارات وحرائق صباح اليوم في مياه بحر عمان وتم إخلاء طواقمهما وسط أنباء عن وقوع هجمات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو تحذر واشنطن من دعمها بلدان حلف وارسو

موسكو-سانا حذرت الهيئة الروسية للتعاون التقني العسكري اليوم واشنطن من دعمها بلدان حلف وارسو