الشريط الإخباري

القوات العراقية تسيطر على أكبر مستودعات الأسلحة لـ”داعش” في ديالى

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية أنها تمكنت بمساندة فصائل من الحشد الشعبي من السيطرة على واحد من أكبر مستودعات الأسلحة والذخيرة التابع لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة سد العظيم بمحافظة ديالى.

ونقلت شبكة الإعلام العراقية عن قائد شرطة المحافظة الفريق الركن جميل الشمري قوله إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي عثرت على أكبر مستودع للأسلحة والأعتدة لعصابات داعش في منطقة سد العظيم” مبينا أن “المستودع يضم قذائف هاون وقذائف دبابات وأسلحة خفيفة فضلا عن مستلزمات صنع العبوات الناسفة”.

وأضاف الشمري أن العمليات الأمنية في سد العظيم أسفرت أيضا عن تفكيك 10 عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة منذ الفترة الماضية ولم تصلها القطعات العسكرية.

بدوره قال عضو مجلس محافظة ديالى أحمد رزوقي إن العمليات العسكرية التي خاضتها القوات الأمنية والحشد الشعبي في المحافظة أسفرت عن تكبيد الارهابيين خسائر مادية وبشرية كبيرة فضلا عن تحرير المنطقة بالكامل .

ومن جهة ثانية قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل صلاح راضي إن المحافظة نشرت سبعة آلاف مقاتل من القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي لتأمين الحدود الفاصلة مع محافظة الأنبار.

وأوضح راضي أن “القوات الأمنية في المحافظة تسيطر على الأرض بشكل جيد وأمنت مناطقها من عصابات داعش الإرهابية” .

بدوره أعلن رئيس مجلس صحوة العراق وسام الحردان جاهزية 450 عنصرا من الصحوة للانضمام إلى القوات الأمنية لمقاتلة تنظيم داعش الإرهابي .

وأضاف الحردان إن “عناصر الصحوة ستقاتل تحت إشراف الأجهزة الأمنية” مبينا أن “التنسيق عال بين المجلس وقائد عمليات الأنبار حيث شكلت مفارز متنقلة وستكون بأمرة الجيش لتطهير الأراضي من دنس الإرهابيين” .

وكانت قوات من الجيش العراقي بمساندة الحشد الشعبي وثلاث عشائر من مناطق غرب الأنبار بدأت التحرك باتجاه مركز قضاء هيت لتحريره فضلا عن ناحيتي كبيسة والفرات في محافظة الأنبار غرب العراق .

إلى ذلك قال قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس إن طيران الجيش وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية قصف رتلا لإرهابيي داعش شمال تكريت وتمكن من تدمير 5 عجلات وقتل 20 ارهابيا .

ونتيجة لهذه الضربات الموجعة التي تلقاها إرهابيو تنظيم داعش كشف مصدر أمني عراقي أن هؤلاء الإرهابيين وأهاليهم عرضوا منازلهم وممتلكاتهم للبيع في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين مؤكدا أن تلك العصابات الإجرامية أصبحت في تخبط بعد أن تم تحرير قضاء بيجي خلال الأيام الماضية .

وفي سياق آخر أعلنت السلطة القضائية الاتحادية العراقية عن إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش .

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له إنه تم إلقاء القبض على 3 متهمين خطرين في تنظيم داعش الإرهابي وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم مضيفا إن “المتهمين اعترفوا صراحة باشتراكهم في عمليات تفجير بسيارات ملغمة وتم تصديق أقوالهم قضائيا”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية إلى مسؤولية هؤلاء الإرهابيين عن تفجيرات الكاظمية والشعلة ومطعم حبايبنا والهجوم على كلية الامام الكاظم لافتا إلى أن أحد ضحايا هذه التفجيرات كان عضو مجلس النواب العراقي أحمد الخفاجي .

يذكر أن النائب عن كتلة بدر في مجلس النواب العراقي احمد الخفاجي قتل في الرابع عشر من الشهر الماضي بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الكاظمية شمالي بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى منذ أشهر موجة متصاعدة من التفجيرات الإرهابية والتي أدت إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى من المدنيين العراقيين .

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.