الشريط الإخباري

ألمانيا تطالب نظام أردوغان باحترام حقوق الإنسان

الصحفي الألماني دينيز يوجيل الذي اعتقله النظام التركي

برلين-سانا

طالبت وزارة الخارجية الألمانية اليوم النظام التركي بالالتزام بحقوق الإنسان وبميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وذلك على خلفية تعرض الصحفي الألماني دينيز يوجيل للتعذيب خلال فترة اعتقاله في تركيا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سوسن شبلي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية dpa: “ندين أي شكل من أشكال التعذيب وسوء المعاملة فهي أمور خارجة عن نطاق القانون” مطالبة النظام التركي “بالالتزام بالمعايير الدولية والتي من بينها إلى جانب الميثاق الأممي لمناهضة التعذيب التزامات منظمة مجلس أوروبا لمنع التعذيب”.

بدوره قال الصحفي دينيز يوجيل مراسل صحيفة “فيلت” الألمانية في إفادته الكتابية أمام المحكمة الابتدائية في العاصمة الألمانية برلين أمس إنه تعرض للضرب والركل والإهانة والتهديد على يد مسؤولين في سجن “سيليفري” شديد الحراسة بالقرب من اسطنبول مشيراً إلى أن “المسؤول الرئيسي عما تعرض له من تعذيب هو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان نفسه”.

يذكر أن النظام التركي اعتقل الصحفي الألماني دينيز يوجيل وسجنه لمدة عشرة أشهر بزعم الترويج للإرهاب وإثارة الفتن وذلك في إطار حملته لكم الأفواه وتقييد حرية الصحافة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز عام 2016.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الألمانية: حظر إصدار تأشيرات شنغن للروس قرار غير معقول

برلين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أنها لا تعتبر فرض حظر على إصدار تأشيرات شنغن للمواطنين …