الشريط الإخباري

العراق: مقتل 33 إرهابيا من جنسيات مختلفة وتدمير 16 مركبة لهم شمال بعقوبة

بغداد-سانا

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني اليوم أن إجمالي قتلى تنظيم “داعش” الإرهابي في معركة تحرير سد العظيم الإروائية 80 كم شمال بعقوبة والمناطق المحيطة بها أمس بلغ 33 قتيلا موضحا أنهم ينتمون إلى 17 جنسية أجنبية وعربية بينهم أبو أنس الفلسطيني أحد أبرز متزعمي التنظيم في حوض العظيم.

وأشار الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز إلى أن الأجهزة الأمنية دمرت للإرهابيين 16 مركبة خلال مواجهات سد العظيم إضافة إلى ضبط مخبأ كبير للأعتدة والمتفجرات.

وكان قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أعلن مساء أمس عن مقتل 30 عنصرا من تنظيم “داعش” بينهم عرب وشيشانيون في معارك عنيفة جرت في محيط سد العظيم شمال بعقوبة فيما أكد أن من بين القتلى ما يسمى “الوالي والمفتي الشرعي للتنظيم” في حوض العظيم.

وفي سياق آخر افاد مصدر بشركة نفط الشمال اليوم بأن حريقا اندلع بإحدى الآبار النفطية في حقل خباز جنوب غرب كركوك شمال بغداد بعد تفجيره بعبوة ناسفة من قبل مسلحين مجهولين.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فجروا اليوم بئرا في حقل خباز النفطي 35 كم جنوب غرب كركوك بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “ألسنة اللهب تصاعدت بشكل كبير بعد تفجير البئر” مبينا أن “فرق الدفاع المدني توجهت إلى مكان الحادث من أجل إخماد الحريق”.

من جهة أخرى نقل موقع الإعلام العراقي عن رئيس مجلس ناحية العامرية غرب العراق شاكر محمود قوله إن عملية عسكرية واسعة بمشاركة قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر والطيران العراقي انطلقت اليوم لتحرير منطقتي الآبار والرزازة غرب ناحية العامرية 23 كم جنوب الفلوجة.

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …