الشريط الإخباري

بدء عرض مسرحية “نبض” على خشبة المسرح القومي

طرطوس-سانا

بدأت مساء اليوم على المسرح القومي بطرطوس عروض مسرحية “نبض” من تأليف وإخراج مأمون الخطيب والتي تستمر حتى الخميس القادم.

وأوضح الخطيب أن فكرة العمل المسرحي استمدت من الأوضاع التي يعيشها المواطنون وتتحدث عن الأمهات السوريات اللواتي فقدن أبناءهن في الحرب الظالمة التي تشن على سورية وردود افعالهن تجاه هذا الفقدان مؤكدا ان نبض سورية سيستمر رغم كل الآلام والتضحيات وأن اعضاء الفرقة المسرحية أصروا على القدوم الى طرطوس لنقل رسالة محبة منهم إلى أمهات الشهداء في هذه المحافظة.

12ولفتت الفنانة هناء نصور الى أن دورها في المسرحية أم لثلاثة شهداء احترمت رغبتهم في الدفاع عن وطنهم رغم آلامها فكانت رمزا لسورية الام التي بقيت صامدة بالرغم من وجعها لخسارة أولادها.

وبينت الفنانة نسرين فندي ان دورها في المسرحية هي الام التي فقدت في الحرب كل ماتملك زوجها وابنتها وبيتها معبرة عن سعادتها بتقديم هذا العرض في طرطوس التي قدمت الكثير من الشهداء دفاعا عن عزة وكرامة الوطن.

14ولفتت الفنانة رنا جمول الى انها جسدت بالمسرحية دور أم ذهب ابنها الوحيد ليدافع عن وطنه وفجعت بسماع خبر استشهاده مشيرة الى ان المسرحية توءكد ان الوجع السوري واحد ودماء الشهداء التي روت ارض الوطن لم و لن تذهب هدرا بل هي التي ابقت سورية صامدة قوية بوجه كل التحديات التي فرضت عليها.