الشريط الإخباري

ضبط أكثر من 5 أطنان من الدقيق التمويني معدة للتصرف غير المشروع بالسويداء

السويداء-سانا

ضبطت دوريات حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء اليوم كمية 5100 كيلوغرام من مادة الدقيق التمويني معدة للتصرف غير المشروع.

وأوضح مدير حماية المستهلك في المديرية مهران أبو عساف في تصريح لمراسل سانا أن الكميات المضبوطة توزعت بواقع 2100 كيلوغرام جرى ضبطها داخل فرن في قرية بكا بريف المحافظة وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق مستثمر الفرن بينما تم ضبط الكمية المتبقية وهي 3000 كيلوغرام معدة للتهريب من قبل صاحب الفرن في سيارة غرب بلدة عرى حيث جرى أيضاً تنظيم الضبط التمويني اللازم بحقه ومصادرة الكمية وتسليمها لدائرة المطاحن بالسويداء.

ولفت أبو عساف إلى أن دوريات حماية المستهلك مستمرة في الرقابة على المواد والسلع المتداولة والتحقق من مدى قانونية أسعارها في أسواق المحافظة خاصة المواد ذات الطلب اليومي ومعالجة شكاوى المواطنين.

وأشار إلى أنه تم خلال الشهر الجاري توجيه 35 دورية لمراقبة النشاطات التجارية بأنحاء المحافظة نظمت 30 ضبطاً تموينياً مباشراً لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم حيازة فواتير نظامية وحيازة مواد منتهية الصلاحية والتمنع عن البيع والتصرف غير المشروع بالغاز والمحروقات والدقيق التمويني والغش بالتعاقد والنقص في بطاقة البيان والغش بالكيل والشروع بالغش وإنتاج خبز مخالف للمواصفات .