الشريط الإخباري

براعة ربة المنزل الحلبية في معرض السوق الخيري-فيديو

حلب-سانا

بدأت اليوم فعاليات معرض السوق الخيري بحلب بمشاركة 42 ربة منزل ممن تمتهن الأعمال اليدوية في صالة معهد حلب العلمي والذي يستمر ثلاثة أيام.

وتضمن المعرض أعمالاً يدوية من المطرزات والألبسة والإيتامين والخشبيات والنحاسيات وإكسسوارات الزينة والتجميل والحلويات المنزلية والمأكولات التراثية التي تعبر عن براعة ربة المنزل الحلبية في العمل والإنتاج.

وأوضحت تمار صوغويان المسؤولة عن تنظيم المعرض في تصريح لمراسل سانا إن المعرض يهدف إلى تشجيع المرأة الحلبية وتمكينها من المشاركة والمساهمة البناءة في المجتمع من خلال مساعدتها على تسويق وإبراز منتجاتها.

وقال مصطفى الكادري مدير معهد حلب العلمي للبنات “إن المعرض يأتي في إطار تشجيع الطالبات في المعهد للإبداع وتنمية مواهبهن وتنميتها كي يتعلمن صناعة الأعمال التقليدية في المستقبل وتحقيق دخل مادي يساعدهن في الحياة”.

وأوضحت هوري اكمكيان أنها تشارك بأشغال يدوية وإكسسوارات للزينة مصنوعة من الأحجار الكريمة والخرز واللولو والفضة وكانت المواد الأولية متوافرة قبل الأزمة إلا أنها أصبحت قليلة اليوم.

رنيم قصاب تشارك بأنواع مختلفة من الحلويات والشوكولا التي تعدها بنفسها إضافة للمأكولات التراثية الحلبية ومنها الكبة والتبولة واليالنجي وفطائر السمبوسك عملت على تسويق منتجاتها عن طريق الانترنت واليوم تعتبر المعرض فسحة لها لإبراز وبيع منتجاتها وإيصالها للمجتمع.

ماغي حمصي تشارك بأعمال خشبية وتحف معدنية تقوم بتصنيعها في المنزل وتقول إن “المرأة السورية استطاعت إثبات ذاتها أثناء الأزمة بالعمل جنبا إلى جنب مع الرجل من خلال منتجاتها المنزلية” معتبرة أن المعرض فرصة مهمة لتبادل الخبرات وتنمية المهارات للمشاركات.

وتشارك ميري خرازيان بمستحضرات وإكسسوارات الزينة للسيدات التي تقوم بتصنيعها يدوياً بينما شاركت إيمان طحان بلوحات شرقية و(أراتي) يدوية وكل ما يتعلق بالمطبخ معتبرة أن المعرض فرصة للتسويق بأسعار منافسة.

وفي استطلاع لزوار المعرض اعتبرت كل من نسرين ناعمة ورهام نداف ورند أدنى أن المعروضات جميلة وفيها حرفية عالية تنم عن براعة الأم الحلبية في الصناعة إضافة لتنوع المعرض بمنتجاته في أدوات الزينة والحلويات والأطعمة المختلفة بينما أشارت الطالبتان سلال أيوبي وريما جوني إلى أن المعروضات جميلة ومتنوعة.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency