الشريط الإخباري

تسعة شهداء بينهم طفلان والممثلة سوزان سلمان جراء اعتداءات إرهابية في دمشق وحماة- فيديو

محافظات-سانا

استشهد ثمانية مواطنين بينهم طفلان والممثلة سوزان سلمان وأصيب 20 آخرون بينهم أطفال ونساء جراء اعتداءات ارهابية بقذائف هاون أطلقها ارهابيون على أحياء باب شرقي والمجتهد والقيمرية والمزرعة السكنية بدمشق.
وذكر مصدر فى قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن أربع قذائف هاون سقطت على حي باب شرقي ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفلة ثماني سنوات وإصابة 13 آخرين بينهم نساء إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات.
وأشار المصدر إلى أن قذيفة هاون سقطت على حارة التيامنة بمنطقة المجتهد أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين أحدهما طفل لا يتجاوز الست سنوات من عمره وأصيب ستة آخرون بينهم طفلة اربع سنوات.
وذكرت موفدة سانا إلى المكان أن القذيفة سقطت وسط شارع سكني ضيق ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمنزلين وخمسة محلات تجارية وثلاث سيارات.
وقالت أم علاء أن شظايا القذيفة أصابت “قريبها وطفلته بجروح وتم نقلهما إلى المشفى “كما ألحقت أضرارا بمدخل منزلها بينما أشار أبو منذر إلى أن الحركة في هذا الشارع لا تتوقف لكونه طريقا مختصرا بين الحارة وباب مصلى.
إلى ذلك أشار المصدر إلى سقوط ثلاث قذائف فى حي القيمرية ما أدى إلى استشهاد الممثلة سوزان سلمان إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنزلين.
ولفت المصدر إلى سقوط قذيفة أخرى في شارع الملك العادل قرب جامع العثمان بحي المزرعة أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.
ويوم السبت الماضي ألحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء اعتداءين ارهابيين بقذيفة هاون وتفجير عبوة ناسفة في منطقة كفرسوسة السكنية وشارع خالد بن الوليد في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للمجموعات الارهابية المسلحة على المدينة.

وأصيب أربعة مواطنين اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على حي الكباس وجرمانا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بشظايا قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي الكباس إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمكان.
وأضاف المصدر إن قذيفة ثانية سقطت في حي الروضة بمدينة جرمانا أسفرت عن إصابة مواطن وأضرار مادية بعدد من السيارات.
وأصيبت أمس أم وأطفالها الثلاثة تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون سقطت في حي دف الصخر في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية على المدينة.

استشهاد مواطن وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة على طريق معر الشحور حماة

إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية خاصة كانت تقلهما على طريق معر الشحورحماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن مجموعة إرهابية قامت بزرع العبوة على الطريق العام بين معر الشحور وحماة وفجرتها أثناء مرور السيارة بواسطة جهاز تحكم عن بعد موضحا أنه جرى نقل المصاب إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج.
وأضاف المصدر أن ثلاث قذائف صاروخية أطلقتها مجموعات ارهابية مسلحة على بلدة المفكر في ريف السلمية أدت إلى وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين.
وكان 3 مواطنين استشهدوا وأصيب أكثر من 40 آخرين جراء اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على بلدة السعن بريف حماة في السابع عشر من الشهر الجاري.

مجموعة إرهابية مسلحة تغتال مختار بلدة جمرايا بريف دمشق

وفي ريف دمشق اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة مختار بلدة جمرايا ابراهيم كريكر بإطلاق النار عليه أثناء أدائه لعمله ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن إرهابيين اقتحموا مكتب المختار كريكر في بلدة الهامة وأطلقوا النار عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور.
وفي أذار الماضي استهدف إرهابيون مدير الفرن الآلي محمد بعيون ورئيس لجنة المصالحة في بلدة الهامة حسام سكاف قرب مبنى البلدية ما أدى إلى استشهاد الأول على الفور وإصابة الثاني بطلق ناري.