نقابة مهندسي الزراعة بطرطوس تطالب في مؤتمرها السنوي بزيادة الراتب التقاعدي

طرطوس-سانا

دعا أعضاء فرع نقابة المهندسين الزراعيين بطرطوس إلى زيادة الراتب التقاعدي والتعاقد مع شركة تأمين صحي بديلة عن الحالية لعدم الوفاء بالتزاماتها والإسراع بتنفيذ المشاريع الاستثمارية للنقابة واستثمار مشاريع جديدة.2

وطالب الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي الذي انعقد اليوم تحت عنوان “الاكتفاء الذاتي تعزيز لأمننا الغذائي” بمساعدتهم على إطلاق مشاريع صغيرة لتربية النحل والفطر عبر تمويلهم بالقروض اللازمة والإسراع بتعديل المادة 27 من قانون الخزانة لتنص على جواز الجمع بين المعاش التقاعدي ومزاولة المهنة لمن أتم الـ 65 من العمر وتولي النقابة تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي واعتماد التنظيم الزراعي كأساس للحصول على الأسمدة بالسعر المدعوم وايجاد وسائل لتسويق المنتج الزراعي وتعيين المهندسين الزراعيين خريجي دورة عام 2003 وما بعدها.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد إلى دور القطاع الزراعي في صمود المواطن السوري بوجه العقوبات الجائزة والحصار الاقتصادي داعيا الى ابتكار طرائق جديدة للاستثمار في قطاع الزراعة بما يناسب الواقع ويحقق أكبر قدر من توظيف الإمكانيات في التسويق الذاتي.

واستعرضت نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز المشاريع التي توقف استثمارها في المنطقة الشرقية والمشاريع الجاري استثمارها في المحافظات الآمنة والتي يعول عليها الكثير في رفد خزانة النقابة.

وبينت ان النقابة تسعى لضم محافظة طرطوس إلى رقعة مشاريع الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات “نماء” بالاعتماد على توافر الأراضي اللازمة في مواقع الخريبة والرامة وبيت عليان والبيضا والبساتين داعية مزارعي الحمضيات إلى دراسة فكرة توضيب كميات من الانتاج لتسويقها عبر خط الائتمان السوري الروسي وتقديم أي دراسة واضحة لانشاء معمل لعصائر الحمضيات.

وأوضح المهندس علي صقر رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بطرطوس ان كل القضايا والهموم الزراعية بالمحافظة قيد البحث الجدي لإيجاد حلول واقعية لها.

وكرم المؤتمر 31 من المهندسين الزراعيين المتقاعدين و15 طالبا متفوقا من أبناء المهندسين.

حضر المؤتمر رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير زراعة طرطوس.