الشريط الإخباري

امتحان هندسة العمارة الموحد في 13 و 20 نيسان القادم

دمشق-سانا

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم موعد امتحان هندسة العمارة الموحد “دورة نيسان التكميلية لعام 2019” لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية من الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” يومي الـ 13 والـ 20 من نيسان القادم الساعة العاشرة صباحا في مراكز جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث”.

وبين المركز في إعلان تلقت سانا نسخة منه أن امتحان يوم السبت 13-4-2019 سيكون كتابيا لمدة ساعة ويخصص له 100 درجة من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات إضافة إلى امتحان عملي لمدة ساعتين يخصص له 25 درجة وتكون الأسئلة ذات طابع معياري لتقييم مستوى المعرفة والفهم ومقدرة الطالب على تحليل القضايا وحلها في مجال الهندسة المعمارية وأما امتحان يوم السبت 20-4-2019 فسيكون عمليا فقط ويخصص له 75 درجة في مجال التصميم المعماري ولمدة أربع ساعات.

وبحسب الإعلان يخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات “الحكومية والخاصة” الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2018 علما أنه لا يحق للطلاب المستجدين التقدم لهذه الدورة.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وبين المركز أنه تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان العمارة الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعمارية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

وأشار المركز إلى أن التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتبارا من يوم الأحد 17-3-2019 ولغاية يوم الخميس 28-3-2019 على الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم على الانترنت ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بالمركز.

انظر ايضاً

تحديد موعد امتحان هندسة العمارة الموحد

دمشق-سانا حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان هندسة العمارة الموحد دورة …