الشريط الأخباري

الصناعات الغذائية تبدأ بتأسيس مشروع وحدة ألبان في القنيطرة

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية البدء بتأسيس مشروع وحدة ألبان في محافظة القنيطرة بطاقة 10 اطنان يوميا للاستفادة من انتاج المحافظة من الحليب.

وأوضحت مدير عام المؤسسة ريم حلله لي في تصريح لـ سانا أن هذا المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع تخطط المؤسسة لإقامتها بهدف تفعيل دورها وإعادة رسم خريطة توزع الصناعات الغذائية على مستوى جغرافي متوازن في مختلف المحافظات لافتة إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بدراسة جدوى اقتصادية لإقامة معمل للحليب المجفف إضافة إلى إقامة مشروع توضيب وتجميد اللحوم في المنطقة الشرقية ويمكن أن يكون بالتشاركية مع القطاع الخاص إلى جانب مشروع للعصائر في الساحل وخط جديد للمعكرونة في درعا.

وبينت حلله لي أن المؤسسة تضع خارطة للاستثمار الصناعي تحدد فيها المجالات التي يمكن للقطاع العام الاستثمار فيها والمشروعات التي يمكن التشارك بها مع القطاع الخاص مع التركيز على إعادة بناء مشاريع صناعية زراعية متوازنة بكل المحافظات بناء على الموارد الطبيعية المتوافرة بكل محافظة.

وأوضحت أن المؤسسة ستطرح مشاريع لإقامة معامل كونسروة وألبان في الغاب للاستفادة من المنتجات النباتية والحيوانية المتوافرة بكثرة في هذه المنطقة لتكون منتجات هذه المعامل معدة للتصدير كون الثقافة الاستهلاكية فيها لا تعتمد على منتجات هذا المعمل بل تقوم على تصنيعها ضمن المنازل مع توجيه منتجات بعض المعامل لتكون بدائل للمستورد.

يشار إلى أنه تم في وقت سابق تخصيص مساحة 10 دونمات للمؤسسة الغذائية بالقنيطرة لإقامة معمل لتصنيع مشتقات الحليب من أجبان وألبان وغيرها.

انظر ايضاً

إخماد حريق ضمن  الطابق الخامس في مشفى الأطفال بدمشق والأضرار مادية

دمشق-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق بعد منتصف الليل حريق نشب ضمن الطابق الخامس