الهلال الأحمر يقدم عيادة طبية متنقلة وسيارتي إسعاف للمهجرين في مخيم الهول

الحسكة-سانا

بدأت عيادة طبية متنقلة من فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة تقديم خدماتها للمواطنين المهجرين بفعل الارهاب في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة بنحو 45 كم.

وأشارت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن فرق الهلال في الحسكة “تواصل استجابتها الإنسانية لقاطني مخيم الهول حيث بدأت عيادة طبية متنقلة تقديم خدماتها الصحية للأسر في القطاع السابع المحدث داخل المخيم وذلك بعد تجهيزها وتزويدها بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة وكادر طبي متخصص”.

وأضاف البيان: إنه تم “تزويد منظومة الإسعاف الأولي بسيارتي إسعاف يرافقهما فريق من مسعفي الهلال الأحمر لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية للقادمين إلى المخيم عند نقاط الاستقبال الأولى”.

ولفتت المنظمة في بيانها إلى أنه يتم حاليا “نصب 100 خيمة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإيواء الأعداد المتزايدة من الوافدين إلى المخيم” مشيرة إلى أن المتطوعين “يواصلون تقديم وجبات الطعام الساخنة لأكثر من 75 ألف شخص داخل المخيم”.

وتقدم الحكومة السورية الدعم والمساعدة للاجئين السوريين والمهجرين من مناطقهم بفعل الارهاب في كل المخيمات مع إقامة مؤقتة لهم وتدعم الفرق الاغاثية والطبية في ظل التضييق على عمل المنظمات الدولية من قبل المجموعات الارهابية التابعة والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية التي لا تزال تمنع اللاجئين السوريين في مخيم الركبان بمنطقة التنف من العودة إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

انظر ايضاً

مبادرات مجتمعية وشبابية متنوعة للهلال الأحمر بالسويداء

السويداء-سانا ينفذ متطوعو قسم الخدمات المجتمعية والحماية في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء