الشريط الأخباري

ثلاث مدارس للتعليم الأساسي تستعد لاستقبال التلاميذ في ريف القنيطرة بعد تأهيلها

القنيطرة-سانا

في إطار الجهود الرامية للارتقاء بمستوى العملية التعليمية في محافظة القنيطرة أنجزت مديرية التربية فيها أعمال صيانة وتأهيل 3 مدارس للتعليم الأساسي في ظل الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة بعد تطهيرها من الإرهاب بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وبين مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح في تصريح لمراسل سانا أنه تم “تأهيل مدرسة في قرية السويسة ومدرسة في قرية كوم الباشا وأخرى في قرية عين الزيتون بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 20 مليون ليرة”.

ولفت الصالح إلى أنه تم “ترميم وتأهيل 58 مدرسة من أصل 105 بحاجة إلى إعادة تأهيل نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية مبيناً أنه يوجد 7 مدارس مدمرة بشكل كامل ويجري حالياً إعداد دراسة لترحيل أنقاضها وإعادة بنائها من جديد من قبل مديرية الخدمات الفنية”.

من جانبه لفت المهندس عمر العمر رئيس دائرة الأبنية في تربية القنيطرة إلى أن “أعمال الترميم شملت إصلاح النوافذ وتركيب الأبواب إضافة إلى إصلاحات بيتونية إنشائية وتأهيل دورات المياه والسبورات كحل إسعافي أولي من أجل استثمار هذه المدارس بالسرعة الكلية”.

وأوضح العمر أنه يتم حالياً “ترميم 15 مدرسة على نفقة المنظمات المانحة بكلفة تقدر بنحو 120 مليون ليرة في قرى المربعات وأوفانيا وجباتا الخشب ومسحرة”.

ومنذ إعادة وحدات الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى مختلف القرى والبلدات بريف القنيطرة في تموز الماضي وإعادة انتشارها في نقاطها بمختلف المناطق ولاسيما في المدينة المحررة على تخوم الجولان السوري المحتل انطلقت عمليات إعادة بناء ما دمره الإرهاب في مختلف القطاعات.

انظر ايضاً

الطلاب يلتحقون بمدارسهم في ريف القنيطرة رغم الدمار والتخريب الذي انتهجه الإرهاب

القنيطرة-سانا رغم الدمار والتخريب الذي طال مدرسة قرية عين التينة للتعليم الأساسي كمعظم مدارس ريف …