نشاطات متميزة لطلائع البعث

دمشق-سانا

مع نهاية الشهر الجاري تختتم منظمة طلائع البعث مهرجان “الحكايا الشعبية” للحفاظ على التراث والموروث الشعبي ومسابقة الشعر لتكريم الشاعر سليمان العيسى التي بدأت مع بداية العام الجاري لتبدأ بتقييم نتاجات الأطفال ومشاركاتهم من جميع المحافظات وتحديد الفائزين فيها.

عضو قيادة المنظمة ورئيسة مكتب الثقافة أميمة ابراهيم بينت لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن المنظمة تعمل على الارتقاء بتفكير الاطفال بالتعاون مع وزارتي التربية والثقافة واتحاد الكتاب العرب من خلال استضافة أدباء وكتاب لإلقاء أشعارهم وقصصهم والحوار مع الأطفال لإبداء آرائهم وتعميق الحوار وتعويدهم على تقبل النقد والنقد الذاتي.

“ابراهيم” أضافت: إن المنظمة تنفذ برنامج عمل واسع في مختلف المحافظات تستهدف فيه الأطفال ومشرفيهم ويتضمن ملتقيات ثقافية وبرلمانا للأطفال ومسابقات رواد مؤكدة أن جميع هذه الأنشطة تعزز قيم الانتماء والمواطنة لدى الأطفال.

وأشارت “ابراهيم” إلى أن المنظمة تسعى من خلال مهرجانها الثقافي الذي تضمن نشاطات ثقافية وفنية ومسرحية وإعلامية إلى تنمية قدرة الطفل ومواهبه وترسيخ روح العمل الجماعي لديه.

وخصصت المنظمة مجموعة من نشاطاتها للأطفال في المناطق التي خلصها الجيش العربي السوري من الإرهاب تضمنت معرضا ضم رسوماتهم التي ركزت على حب الوطن وبطولات بواسل الجيش الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل أن يحيا الأطفال حياة كريمة.

ولفتت “ابراهيم” إلى أن المنظمة تعمل على إثراء ثقافة الأطفال وتوسيع معلوماتهم واطلاعهم على ثقافات الآخرين لذلك عاودت إصدار مجلة “الطليعي” التي تلقى رواجا لدى الأطفال وتضم معلومات قيمة وأبوابا ثقافية وفنية وعلمية إضافة إلى الأدب والتسالي.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency