الشريط الأخباري

حملة توعية حول التغذية الصحية للطفل في جرمانا قريبا

دمشق-سانا

تستعد الجمعية السورية للتغذية الصحية” لإطلاق حملة توعية خلال آذار القادم في مدينة جرمانا بريف دمشق تتضمن محاضرات وورشات تدريبية حول التغذية السليمة للطفل والاضطرابات الصحية المرتبطة بالغذاء.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة رشا عربش أوضحت لسانا الصحية أن الحملة تأتي ضمن خطة الجمعية لنشر التوعية حول النظام الغذائي السليم وستنفذ ضمن مدارس ومراكز صحية في مدينة جرمانا بريف دمشق مع ورشة تدريبية للراغبين باكتساب معارف ومعلومات في هذا المجال.

ويشكل الغذاء الصحي في مرحلة الطفولة حسب اختصاصية التغذية أمل الطويل أساسا قويا لبناء جسم سليم وقدرات عقلية سوية ويعتمد على اختيار عناصر غنية بالمعادن والفيتامينات.

وتبدأ التغذية الصحيحة للطفل كما توضح الطويل من المرحلة الجنينة عبر التزام الحامل بتناول غذاء غني بالألياف والخضار والفواكه والمعادن الأساسية خاصة حمض الفوليك مشيرة إلى أنه في حال كان الغذاء الطبيعي لا يكفي يمكن تناول المكملات الغذائية بإشراف طبي.

وتبين الطويل أن الطفل يحصل على حاجته الكاملة في الأشهر الأولى من حليب الأم الغني بالعناصر الغذائية وبعد اتمامه الشهر السادس يمكن إدخال الأطعمة بشكل تدريجي بداية بالخضار والفواكه ثم اللحوم للحصول على كميات مناسبة من الكالسيوم والبروتين.

وفي المراحل العمرية اللاحقة تشدد خبيرة التغذية على أهمية الفطور الصباحي للطفل والوجبات المدرسية وحصة الكالسيوم اليومية من خلال الحليب أو منتجاته والحديد من مصادر حيوانية كونها الأفضل امتصاصا ومنها اللحوم.

وتحذر الطويل من علامات مرضية تظهر على الطفل قد يكون سببها النظام الغذائي السيئ أبرزها الشحوب وقلة النشاط والخمول ورفض الطعام مبينة أن كثرة تناول الطفل للحلويات والأغذية الجاهزة كالشيبس تقتل شهيته ورغم أنها غنية بالطاقة لكنها لا تعطي عناصر غذائية مفيدة وقالت: “لن تستطيع الأم منع الطفل من تناولها لكن يمكنها ترغيبه بها بعد وجبات الطعام الرئيسية”.

ايناس السفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency