الشريط الإخباري

أعمال يدوية تبرز سيدات منجزات

حمص-سانا

مشغولات يدوية ومنتجات طبيعية ملأت أجنحة “البازار” الخيري الذي أقامته جمعية “نيزك التنموية” في صالة جوري بحي الحمراء في حمص وتضمن جهد وإبداع خمسين سيدة خضن دورات مجانية لتعلم حرف يدوية تشكل نواة لمشروع مستقبلي يحقق لهن الاستقرار العائلي.

البازار الذي استمر ثلاثة أيام واختتم أمس أتى بعد خضوع سيدات معيلات لدورات في صناعة العطور والشامبو ومواد التنظيف والاكسسوارات وأصناف الحلويات والمعجنات ومواد المونة إضافة إلى الخياطة والكروشيه استمرت لستة أشهر كما أوضحت “ميراي ديبه” أمينة سر الجمعية لافتة في تصريح لـ سانا سياحة ومجتمع إلى أن المتدربات اكتسبن خلال هذه الدورات مهارات التصنيع بمعايير علمية تساعدهن على إنتاج مواد بجودة عالية تلبي حاجات الكثيرين الباحثين عن طعام صحي ومصنع بمواد طبيعية كماء الورد والمربيات والمجففات إضافة إلى المشغولات اليدوية كمشغولات الكروشيه والمفارش والاكسسوارات وغيرها.

وتعرض “حلا الأتاسي” في جناح المنظفات الطبيعية مجموعة من المنتجات التي لاقت رواجا من قبل الزبائن الذين يفضلون المنتجات الطبيعية لافتة إلى أنها تدربت على صناعة الصابون والعطورات واكتسبت مهنة جيدة تستطيع من خلالها البدء بمشروع صغير مدر للدخل يساعدها مع عائلتها في معيشتها.

أما  “فريحة خباز” فأكدت أهمية أن تتقن السيدة مهارات الحرفة التي تعلمتها ما ينعكس على منتجها وبالتالي على تصريفه ونجاح مشروعها لافتة إلى أنها باعت معظم منتجاتها من الكروشيه والعطور.

بدورها بينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية بحمص “مانيا خشون” أن الجمعية تسعى إلى تأهيل السيدات المعيلات لأسرهن وتمكينهن اقتصاديا وتحفيزهن لتحقيق طموحاتهن والإسهام بفاعلية في بناء مجتمعاتهن المحلية.

و”جمعية نيزك التنموية” أشهرت بموجب القرار 3221 بتاريخ أواخر عام 2017 في محافظة حمص.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعمال يدوية متنوعة خلال معرض في صالة الفنون التشكيلية بحلب-فيديو

حلب-سانا مشغولات من الخشب والكروشيه والشموع وإكسسوارات متنوعة قدمها 15 مشاركاً ومشاركة،