محافظ طرطوس: زيادة مخصصات المحروقات للمناطق الأكثر برودة إضافة إلى المدارس ورياض الأطفال

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أنه سيتم قريبا البدء بصناعة بيوت بيتونية لتحل محل الخيم في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر الطلائع جنوب طرطوس وبالشكل الذي يلائم إقامة الوافدين في مختلف الظروف الجوية.

2

وأشار المحافظ خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية اليوم في المعسكر إلى ضرورة الارتقاء بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بالإغاثة لتسريع وتيرة الاستجابة للمتطلبات الإنسانية للوافدين وإيجاد حلول لجميع المشكلات والتوظيف الأمثل للموارد بهذا الاتجاه.

من جهته بين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد دور المنظمات الشعبية في التواصل المباشر مع الوافدين في مراكز الإقامة المؤقتة وتلبية حاجاتهم من المعونات والدعم النفسي والاجتماعي وتأمين فرص العمل والتأهيل.

4

ولفت مدير الصحة الدكتور أحمد عمار إلى أنه سيتم العمل فورا لتخديم النقطة الطبية في مركز معسكر الطلائع بمغاسل وحمامات فيما أوضح رئيس فرع الهلال الأحمر الدكتور سهيل خضر أن المنظمة ستنصب يوم السبت المقبل 73 خيمة من قماش الشادر في المعسكر بدلا من الخيم التالفة إثر العاصفة التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي.

واستعرض أعضاء اللجنة ما وصلت اليه جهود انشاء مركز لتجميع القمامة في بلدة عين الزرقا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإمكانية إدراج جمعية الفيحاء الخيرية للعمل بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي في منطقتي بصيرة والخراب لتخفيف العبء عن منظمة الهلال الأحمر.

وأشار عدد من المقيمين في المعسكر إلى معاناتهم مع اكتظاظ الغرف بالعائلات والحاجة إلى الإنارة الخارجية بأعمدة مقاومة لتقلبات الطقس.

5

في سياق آخر أكد محافظ طرطوس خلال اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات زيادة مخصصات المحروقات للمناطق الأكثر برودة إضافة إلى المدارس ورياض الأطفال واستعداد المحافظة لتسهيل زيادة عدد محطات الوقود التابعة للقطاع العام لضمان وصول المحروقات بأسعارها النظامية إلى أكبر عدد من المواطنين.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم منح ترخيص لمحطة وقود تابعة لمديرية الموانئ وتفعيل المحطة التابعة لمعمل الاسمنت وتوجيه مجلس مدينة بانياس بتوفير ما يلزم لإقامة محطة تابعة للقطاع العام في المنطقة داعيا إلى تخصيص نصف العائد الربحي الذي تحققه المؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق من توزيع مادة الغاز لأسر الشهداء والجرحى والجنود في الخدمة الاحتياطية وتخصيص منافذ بيع خاصة بهم واستكمال إعداد البطاقة الذكية الممغنطة التي تسهل التزود بالوقود.

وأشار رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب إلى ضرورة قيام لجان المحروقات على مستوى المناطق والوحدات الإدارية بإعداد جداول توضيحية لكميات وأماكن توزيع المحروقات لضمان تلبية جميع المناطق وبالسعر النظامي وتركزت النقاشات على تفعيل دور قوى الأمن الداخلي في مراقبة التزام المحطات بالدور والسعر وإيجاد آلية لضبط التهريب ومحاسبة المهربين.

انظر ايضاً

تكريم 200 أسرة شهيد في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا كرم مجلس محافظة طرطوس بالتعاون مع إحدى الفعاليات الاقتصادية الوطنية