إيطاليا تودع المونديال.. كوستاريكا والأورغواي إلى الدور الثاني

برازيليا-سانا

ودع المنتخب الإيطالي نهائيات كاس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل من الدور الأول بخسارته أمام منتخب الأورغواي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة والتي شهدت ايضا تعادل منتخب كوستاريكا متصدر المجموعة صفر-صفر مع المنتخب الإنكليزي الذي
ودع البطولة منذ الجولة الثانية.

52وبخسارة المنتخب الإيطالي لمباراته الثانية أمام الأورغواي بعد الأولى أمام كوستاريكا بهدف دون رد احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وحيد على انكلترا بينما احتلت الأورغواي المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على انكلترا 2-1 وعلى إيطاليا 1-صفر وتصدرت كوستاريكا الترتيب برصيد 7 نقاط من فوزين على الأورغواي وإيطاليا والتعادل مع انكلترا التي ودعت البطولة بالمركز الرابع والأخير وبنقطة واحدة.

53وشهد لقاء الأورغواي مع إيطاليا ندية كبيرة ورغبة من الطرفين في تحقيق الفوز وتكافئا في الأداء ولاسيما في الشوط الأول مع أفضلية نسبية للأورغواي التي أضاع نجمها لويس سواريز فرصة خطرة تصدى لها الحارس الإيطالي بوفون ببراعة.
وانقلبت المباراة في الشوط الثاني بعد طرد اللاعب الإيطالي ماركيزيو في الدقيقة 59 فزادت هجمات الأورغواي تنظيما وشكلت خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الإيطالي الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة حتى جاءت الدقيقة 84 حين سجل غودين هدف الفوز لمنتخب بلاده من كرة راسية عجز بوفون على التصدي لها.

56وجاءت المباراة الثانية بين كوستاريكا وانكلترا بطيئة في مجرياتها لغياب الدوافع لدى المنتخبين فالأول ضمن تأهله بينما المنتخب الانكليزي لعب بلاعبيه الاحتياطيين ودون حافز لتحقيق الفوز.
يذكر أن المنتخب الإيطالي يودع بطولة كأس العالم من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي بعد خروجه من مونديال جنوب افريقيا 2010.

انظر ايضاً

إيطاليا.. إعلان حالة الكوارث وسط البلاد جراء الجفاف

روما-سانا أعلنت السلطات الإيطالية حالة الكوارث في إقليم لاتسيو بسبب موجة الجفاف الشديدة